مقتل عامل سوري في جرود جبيل
عثر صباح أمس على العامل السوري أحمد شيتان جثة هامدة في منطقة شاوية الغابات في أعالي جرد جبيل الجنوبي. وكان شيتان مع اثنين من رفاقه قد تعرضوا لعملية سلب وإطلاق نار في منطقة جبيل من قبل مجهولَين يستقلان سيارة سوداء اللون مجهولة باقي المواصفات.
وكان راكبا السيارة قد استدرجا العمال الثلاثة من مستديرة المكلّس إلى جرود جبيل بحجة نقل أثاث أحد المنازل، وبعد صولهم إلى منطقة لاسا، أنزل راكبا السيارة العمال الثلاثة وأطلقا النار باتجاههم قبل أن يسلباهم أوراقهم الثبوتية والأموال التي كانت في حوزتهم. وقد أصيب أحد العمال الثلاثة بطلقات نارية في فمه وكتفه الأيمن، قبل أن ينقل إلى مستشفى سان جورج في عجلتون.
وعثرت سرية القتال الجبلي في الجيش وفرق الدفاع المدني، أمس، على القتيل أحمد شيتان، الذي كان المسلّحان قد أبقياه معهما في السيارة.

... وسلب عمّال آخرين في جل الديب

ادّعى العمال السوريون رضوان س. (مواليد 1977) وعماد ح. (مواليد 1990) وصبحي م. (مواليد 1986) وحمدو م. (مواليد 1980) ومحمد ع. (مواليد 1980)، أنهم بعد صعودهم مع ثلاثة أشخاص في حيب شيروكي جردوني اللون بغرض العمل لديهم مقابل أجر مادي، شهر الركاب في الجيب بندقيتي كلاشنيكوف ومسدساً حربياً في وجوههم، وسلبوهم أوراقهم الثبوتية ومبلغاً من المال، بعدما أقلّوهم من جسر جل الديب إلى ميروبا ــــ كسروان. ولفت العمال السوريين إلى أن أحد الركاب أطلق طلقتين في الهواء من بندقية الكلاشنيكوف، من دون أن يصاب أحد بأذى. وأعطى المدّعون رقم لوحة السيارة المجهولة الرمز، التي فرّت إلى جهة مجهولة.

ضرب شرطي سير في صيدا

وقع خلاف بين أحد عناصر السير عند تقاطع السبينس ــــ صيدا من جهة، وأحد المواطنين ويدعى عدنان ج. من جهة أخرى، وذلك بسبب قيام الأخير بتخطّي إشارة السير.
وقد عمد عدنان إلى ضرب المجنّد المذكور وتوجيه الشتائم إليه، بحسب ما ورد في ادّعاء الشرطي. وحضرت دورية من مفرزة السير إلى المكان حيث أوقفت المشتبه فيه. وتقوم فصيلة صيدا بالتحقيقات اللازمة.

سرقوا 3500 دولار وجهازاً لفحص الباطون

أقدم مجهولون على كسر زجاج الباب الأيمن الخلفي لسيارة من نوع جيب شيروكي سوداء، تعود إلى المواطن خليل ب.، مسّجلة باسم طارق ز. بموجب وكالة بيع في الحدث. وسرق المعتدون مبلغ 3500 دولار أميركي كان داخل السيارة، إضافة إلى أوراق ثبوتية خاصة وجهاز معدّ لفحص الباطون، قدّرت قيمته بثلاثة الآف دولار أميركي. وقدّرت المسروقات بعشرة ملايين ليرة، فيما تقوم فصيلة الحدث بالتحقيقات.

حوادث سير جنوباً بسبب الطقس

أدى الطقس العاصف، أمس، إلى وقوع حادث اصطدام عند الساعة الرابعة عصراً، على طريق مركبا العديسة ــــ قضاء مرجعيون، بين سيارة فان من طراز تويوتا يقودها وسام ج. مواليد كفركلا (40 عاماً)، وسيارة بيك آب بقيادة عبد الرسول ر. (25 عاماً)، مما أدى إلى إصابة سائق الفان بجروح استدعت نقله إلى مستشفى ميس الجبل الحكومي. وتولّى مخفر درك العديسة التحقيق في الحادثة.
وعلى طريق كفركلا ــــ مرجعيون وقع اصطدام بين سيارة «بي أم دبليو» تقودها سميرة س. من كفركلا (30 عاماً) وسيارة بيك آب تويوتا يقودها علي م. مواليد بلدة البرغلية (50 عاماً)، مما أدى إلى إصابة سائقة الـ«بي أم دبليو» بجروح بالغة، ونقلها إلى مستشفى مرجعيون الحكومي. وتولّى مخفر درك مرجعيون التحقيق في الحادثة.
(الأخبار)