لجنة الإدارة أنجزت مشروع المجالس الأكاديميةأنجزت لجنة الإدارة والعدل مشروع قانون المجالس الأكاديمية في الجامعة اللبنانية في الجلسة التي عقدتها، أمس، بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، ورئيس الجامعة اللبنانية، الدكتور زهير شكر.
وأعلن رئيس اللجنة، النائب روبير غانم، الموافقة على كل النقاط الواردة في المشروع وأهمها إلغاء المادة الثانية من القانون التي كانت قد حددت وحدات الجامعة بالتفصيل لأن هذه الوحدات موجودة في القانون الرقم 175/1967 والمراسيم الصادرة. وأعادت اللجنة تنظيم كل الوحدات والفروع والأقسام في الجامعة ووضعت آليات التعيين وانتخاب هذه المجالس بالتوافق. كما جرى توضيح كل الصلاحيات التي تقوم بها هذه المجالس في كل هذه الأقسام والفروع والوحدات وكيفية تمثيل الطلاب في مجلس الجامعة وفق آلية يحددها اتحاد الطلاب أو الطلاب مجتمعين. وأكدّ غانم أنّ اللجنة استمعت إلى إيضاحات رئيس الجامعة ورابطة الأساتذة المتفرغين في ما يتعلق بالمرسوم رقم 74 المتعلق بإنشاء ثلاثة معاهد عليا للدكتوراه في الجامعة اللبنانية، وكل معهد يمثل وحدة جامعية أي يكون كالكلية أو المعهد الموجود في الجامعة. كما ذكرت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري أنها ألّفت لجنة لدراسة الإجازة والماسترز والدكتوراه، أي LMD المعتمدة في الجامعة وتوضيح مفهوم معهد الدكتوراه وميزاته.

عطلة «اللبنانية» حتى 3 كانون الثاني
حدد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر «عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية في الوحدات والفروع الجامعية والإدارة المركزية، ابتداءً من صباح غد الأربعاء الواقع فيه 24 كانون الأوّل ولغاية مساء السبت 3 كانون الثاني المقبل.

لجنة IPNET تزور رابطة «المهني»
زار وفد من لجنة المتابعة لمتخرجي المعهد الفني التربوي (IPNET) رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي. وعرض الوفد لمطلبه في التعيين في ملاك المديرية العامة للتعليم المهني والتقني. وأعلن رئيس الهيئة، جورج قالوش، باسم الرابطة دعمه وتبنيه القضية وفق آلية التعيين التي يطالب المتخرجون باعتمادها، أي عن طريق الاختيار، بصورة تلقائية ومباشرة وليس عبر المباراة التي تناقض مهمة المعهد الفني التربوي الأساسية ووظيفته وهي إعداد أفراد الهيئة التعليمية.