تمديد عطلة «اللبنانية»
مدّد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر العطلة الجامعية حتى مساء الأربعاء في السابع من كانون الثاني 2008، لمناسبة عيد الميلاد لدى الطوائف الأرمنية الأرثوذكسية وذكرى عاشوراء.
من جهة ثانية، منح المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسية والاقتصادية في الجامعة اللبنانية، دكتوراه دولة في العلوم السياسية والإدارية ـــــ اختصاص الإدارة العامة، للدكتور برهان الدين حسان الخطيب عن أطروحته «نظام اللاحصرية الإدارية في لبنان» بدرجة جيد. وتجدر الإشارة إلى أنّها المرة الأولى التي تمنح فيها الجامعة شهادة دكتوراه دولة في اختصاص الإدارة العامة.

مساعدة من USAID إلى LAU

قدمت «وكالة التنمية الأميركية» (USAID) مساعدة مالية إلى الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت كعادتها كل عام. وكانت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، دنيز هيربول، قد زارت حرم الجامعة في جبيل وعقدت لقاءً مع ستة من الطلاب المستفيدين من منح الوكالة الأميركية. أما رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا الذي كان في استقبال هيربول فأعلن «خطة عمل استراتيجية توجهنا أكثر نحو المستقبل». وأكّد أنّ الجامعة تقدم 13 مليون دولار سنوياً على شكل مساعدات مالية للطلاب غير المقتدرين مالياً لتمكينهم من الالتحاق بالجامعة.

عدد جديد من MAIN GATE

أصدرت الجامعة الأميركية في بيروت العدد الجديد من مجلة «ماين غايت» الفصلية. وتخصّص العدد في موضوع الفنون في الجامعة الأميركية وازدان غلافه بصور لوحات ومنحوتات من صنع أساتذة الجامعة وطلابها وأفراد أسرتها. وتطرقت كلمة رئاسة التحرير إلى مسألة إعادة دائرة الفنون إلى الجامعة في 2005 بعد غيابها لمدة عشرين عاماً. ويلقي العدد نظرة على فنانين لمعوا بعد تخرجهم من الجامعة الأميركية.

هايكازيان تفوز بجائزة «جودت حيدر» الأدبية

فازت الطالبتان ديما متى ولنا زنتوت من جامعة هايكازيان بالمرتبة الأولى والثالثة في مسابقة «جودت حيدر» لأفضل مقال باللغة الإنكليزية خلال حفل أقامه «برنامج أنيس مقدسي للآداب» في الجامعة الأميركية في بيروت.