مدرسة فنية في مشتى حمودبناءً على اقتراح وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، أصدر مجلس الوزراء مرسوماً بإنشاء مدرسة فنية للإعداد لمستوى التكميل والتنفيذ. وستبنى «مدرسة مشتى حمود» على عقار قدمته بلدية «مشتى حمود» إلى وزارة التربية، على أن يبدأ التدريس فيها بناءً على قرار من الوزيرة الحريري هذا العام أو العام المقبل.

لجنة التربية تابعت أوضاع «اللبنانية»
أعلنت لجنة التربية النيابية عزمها على دعوة رؤساء المكاتب التربوية للقوى السياسية إلى اجتماع يعقد في مجلس النواب تبحث فيه الأحداث الأمنية في فروع ومجمعات الجامعة اللبنانية، والتي كان آخرها حادث التعرض لأحد الأساتذة ومدير إحدى الكليات بالضرب على أيدي أشخاص من خارج الجامعة. وعقدت اللجنة أمس جلسة خصصت لمتابعة أوضاع الجامعة بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ورئيس الجامعة الدكتور زهير شكر.
وسعت اللجنة عبر هذا الاجتماع إلى وضع الآلية الملائمة لمنع تكرار هذه الحوادث، ما يسمح باستمرار وتعزيز الحياة الأكاديمية في الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة. وأعلن رئيس اللجنة النائب محمد الحجار أنّ اللجنة تستنكر حادث التعرض الأخير لأحد الأساتذة ومدير إحدى الكليات، وتطلب من الأجهزة الأمنية والقضائية توقيف المعتدي وإحالته على القضاء المختص. وأكدّ الحجار أنّ اللجنة تدعم خطوات رئيس الجامعة، وخصوصاً لجهة الطلب من الجيش اللبناني مؤازرة قوى الأمن الداخلي، وعدم التساهل في ضبط مداخل كليات الجامعة اللبنانية وفروعها وكذلك الجامعات الخاصة.

الحريري تبحث قضايا تربوية مع لقاء 14 آذار التربوي
زار وفد من اللقاء التربوي لقوى 14 آذار وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، وقدّم لها مذكرة تتعلق بدعم المدرسة الرسمية، وتحسين نوعية التعليم والإدارة التربوية، والقضايا المطلبية والتقديمات الاجتماعية المتعلقة بالمعلمين.
وأثنى الوفد على الجهود التي تقوم بها الوزيرة لتحقيق المطالب المحقّة للمعلمين، كالإسراع في حل مشكلة المتعاقدين في التعليم الأساسي عبر القانون الذي أقرّ أخيراً في مجلس النواب، ورفع أجر الساعة، الذي وعدت الوزيرة بتطبيقه في تموز المقبل. وجرى البحث في أوضاع الأساتذة المتعاقدين مع الثانويات الرسمية والمجالس التمثيلية للجامعة اللبنانية وتعويض المديرين، إذ سيحال القانون المتعلق بهم على مجلس النواب.

اعتصام اللجنة الشبابية ضد حصار غزة
نفذت اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية اعتصاماً رمزياً أمام السفارة المصرية ـــ بئر حسن، لمطالبة الحكومة المصرية بالعمل على فك الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح باعتباره معبراً مصرياً ـــ فلسطينياً، وتسهيل مرور قوافل المساعدات الإنسانية المصرية والعربية والأوروبية.