تدشين مباني العيادات الخارجية في AUB

تدشن كلية الطب والمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت مبنى بيار يوسف أبو خاطر لقسم العيادات الخارجية ومركز غراهام وميريديث روك لعلاج الجروح فيه، العاشرة من صباح الاثنين المقبل، في شارع كليمنصو قرب المركز الطبي. وتعود بداية المشروع إلى تشرين الثاني من عام 2000 حين تبرع أبو خاطر بمليوني دولار لإعادة تأهيل العيادات وإقامة مركز الجروح.

«الشباب الديموقراطي» في النبطية يتضامن مع غزة
نظم «اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني» اعتصاماً في النبطية، تضامناً مع غزة في مواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض عليها. وألقت رئيسة فرع الاتحاد في النبطية سناء بدير كلمة وجهت خلالها «التحية إلى أطفال غزة والشعب الفلسطيني الصامد، وإلى البطل منتظر الزيدي الذي حاكم سالب الثروات بوش نيابة عن كل مواطن عربي». وتمنت بدير «أن يحمل عيد الميلاد هذه السنة صحوة الضمير العربي ويطلق سراح الزيدي وتحاكم بدلاً منه الحكومات العربية المتواطئة مع المحتل لفلسطين والعراق ولبنان». من جهته، انتقد عضو قيادة الحزب الشيوعي اللبناني علي شميساني «الصمت الدولي والعربي إزاء مأساة الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحصار الغاشم»، معلناً «تضامن الحزب والاتحاد والنبطية وبلداتها مع غزة». وأقام الاتحاد حواجز محبة في النبطية وبلداتها، فوزعت بطاقات معايدة جاء فيها: «ميلاد الحرية لمراكب تكسر أمواج الحصار وأحذية أخذت عن الأنظمة القرار».

LIU ـــ صيدا نظمت يوماً للتراث الفلسطيني
نظم نادي التراث الفلسطيني والأندية الثقافية في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا يوماً فلسطينياً تضمن أنشطة ولوحات ورقصات تراثية فلسطينية ومعرض صور القرى والبلدات الفلسطينية. وهدف اليوم الفلسطيني إلى الرد على سياسة تزوير التراث الفلسطيني وسرقته التي يمارسها الكيان الإسرائيلي، والتمسك بالتراث الوطني الفلسطيني. وتسعى اللجنة لإقامة أنشطة عدة، لتعريف الطلاب بالتراث الفلسطيني والعربي، وتنشيط الذاكرة الوطنية والتاريخية للناشئة.

احتفالات بالأعياد
نظمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) في حرمي بيروت وجبيل أمسيات موسيقية ميلادية. واحتفلت المدرسة الإنجيلية الوطنية في النبطية بأعياد الأضحى والميلاد ورأس السنة الميلادية عبر حلقة حوارية عن المشاكل السياسية والطائفية وحوار الأديان في لبنان.