◄ ولد طفل في ليما يوم عيد الميلاد، وقرر أبواه تعميده باسم يسوع، فيما تسمى والدته العذراء مريم. يعمل والد الرضيع نجاراً، ولفتت هذه المصادفة وسائل الإعلام في البيرو. وذكرت الصحف المحلية أن الطفل الذي ولد لأبوين فقيرين سوف يُعمّد حسب المذهب الكاثوليكي في كاتدرائية ليما.
◄ قد يكون الاضطراب والحركة أثناء النوم إنذاراً مبكراً لأمراض عصبية كالخرف أو باركنسون. فقد أجرى علماء كنديون اختباراً أخضعوا له 93 شخصاً مصاباً باضطرابات أثناء النوم، ومن بين علاماتها اللكم والركل. وخلص معدو الدراسة إلى أن أكثر من ربع أفراد العينة كانوا يحملون علامات على إمكان إصابتهم بتحلل القدرات الدماغية في غضون السنوات الخمس المقبلة.

◄ توصّل باحثون إلى بعض الأدلة التي تشير إلى إمكان وجود علاقة بين العقم عند النساء ومستويات التوتر لديهن، التي إذا زادت قد يكون لها تأثير في خصوبة النساء، وخاصة كبيرات السن منهن.
وقالت الطبيبة أليس دومار، المديرة التنفيذية لمركز «دومار لصحة الجسم والعقل» في ولاية ماساشوستس الأميركية، إن الدراسة التي أجرتها تؤكد وجود علاقة بين تفكير المرأة المستمر في الحمل، وانخفاض مستويات الخصوبة عندها.

◄ وجدت دراسة أجرتها مجموعة من العلماء في جامعة Heriot Watt الإسكتلندية، أن كثرة مشاهدة الناس للأفلام الرومانسية، قد تدفعهم إلى توقع المزيد من الإيجابيات غير الواقعية في علاقتهم الزوجية في الحياة.
وأشارت الدراسة التي أجراها فريق مختص في دراسة العلاقات الزوجية، على 40 فيلماً رومانسياً، صدرت في هوليوود بين عامي 1995 و2005، إلى أن العديد من المشاكل التي يشكو منها الأزواج في جلسات الاستشارة الزوجية، تتماشى مع المشاكل التي تطرحها هذه الأفلام.

◄ تعاني أعداد متزايدة من أطفال زيمباوي سوء التغذية بسبب النقص الشديد في الغذاء، نتيجة للأزمة الاقتصادية والاضطراب السياسي في البلاد. ولفت موقع «سي أن أن» الإلكتروني إلى أن انهيار الخدمات الصحية وخدمات الصرف الصحي والمياه، أدى إلى انتشار وباء الكوليرا، الذي حصد حتى الآن 1100 ضحية.