انفجار جسم غريب بأحد أبناء بلدة رميش
رميش ــ الاخبار
أصيب المواطن طوني ابراهيم العميل في العقد الخامس من عمره بجروح بليغة نتيجة انفجار جسم غريب، من مخلفات حرب تموز الأخيرة، أثناء قيامه بالعمل في احدى حقول بلدته رميش (بنت جبيل) بالقرب من الحدود مع فلسطين المحتلة،ما ادى الى بتر رجله اليمنى. وعملت القوة الغانية العاملة في إطار قوات الطوارىء الدولية على نقله إلى المستشفى الميداني البلجيكي في تبنين.

ممثل السيستاني جال في الضاحية
واطلع على اعمال اعادة البناء


تفقد ممثل اية الله المرجع السيد علي السيستاني العلامة السيد جواد الشهرستاني الضاحية الجنوبية والاماكن التي تعرضت للتدمير في حرب تموز 2006 واطلع على اعمال البناء. وتخلل الجولة تفقد الشوارع الرئيسية والمباني التي دمرت بشكل كامل وتم عرض الية العمل وتنفيذ مشروع اعادة بناء الضاحية.
وابدى السيد الشهرستاني اعجابه الشديد لجهة سرعة البناء والتنفيذ والمواصفات العالية الجودة التي يتم اعتمادها لاعادة الاعمار, وشدد "على ضرورة انهاء العمل ضمن الفترة المحددة لكي تبقى الضاحية رمز الصمود والممانعة لاسرائيل واميركا واعوانهما". رافق السيد الشهرستاني وفد كبير من علماء الدين والفعاليات السياسية والروحية والاجتماعية اضافة الى وفد من شركة "الوعد" التي تشرف على اعمال اعادة الاعمار.

اختراق أمني اسرائيلي على الحدود

ميس الجبل ــ داني الأمين
اجتازت قوة مشاة إسرائيلية مؤلفة من 11 عنصرا عند العاشرة والنصف من قبل ظهر أمس الشريط الشائك في محلّة ظهر العاصي-خلّة شحادة، شرق بلدة ميس الجبل ( مرجعيون).وذلك بمسافة عشرين مترا. ثم عادت ادراجها عند الحادية عشرة، وراقبت وحدة من الكتيبة النيبالية في قوات الطوارىء الدولية من الجانب اللبناني، الدورية الاسرائيلية.

لقاء حول مشروع الدمج الاقتصادي
والاجتماعي للاشخاص المعوقين في زحلة


زحلة ــ نيبال الحايك
تابع مشروع الدمج الاقتصادي الاجتماعي للاشخاص المعوقين في لبنان من خلال مكتب التوظيف في اتحاد المقعدين اللبنانيين في البقاع تواصله مع الهيئات الاقتصادية والانتاجية من خلال لقاء عقده امس مع اعضاء "الهيئة الداعمة للتنوع في مكان العمل" في غرفة التجارة في زحلة.
واكد رئيس الغرفة ادمون جريصاتي على دعم مسيرة الاتحاد في كافة مشاريعه. فيما اثنت المديرة العامة في اتحاد المقعدين اللبنانيين سيلفانا اللقيس على دور الغرفة والحضور في دعم مسيرة المشروع والانتقال به من مستوى البقاع الى لبنان.

بلدية صيدا أطلقت حملة تلقيح ضد الإنفلونزا

اطلقت بلدية صيدا حملتها السنوية الثانية للتلقيح ضد الأنفلونزا، بالتعاون مع الإتحاد الفرنسي، وتشرف عليها لجنة الصحة والبيئة في مجلس بلدية صيدا برئاسة السيدة رلى الشماع الأنصاري.
وتفقد رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري مركز التلقيح في قاعة القصر البلدي في مدينة صيدا، والتقى عددا من المواطنين والأهالي المشاركين، حيث لفت في تصريح له إلى "أن الحملة تأتي في سياق توعية الناس لخطورة مرض الأنفلونزا ولضرورة التلقيح ضد هذا الفيروس، الذي طالما أصاب الإنسانية بوباءات عظيمة".وأشار إلى "أن الأولوية في الحملة هي للمسنين والكهول والمصابين بالأمراض".
من جهتها أشارت السيدة الأنصاري إلى أن عدد المشاركين في الحملة بلغ نحو 150 شخصاً من الجنسين، موجهة الشكر إلى تجمع المؤسسات الأهلية للمساهمة في هذه الحملة من خلال وضع لوائح إسمية للمشاركين في الحملة .