العنف الجندري في LAUتفتتح جمعية «كفى»، ضمن حملتها التي تستمرّ ستة عشر يوماً، نشاطاً تفاعلياً مع طلاب الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت (LAU)، عن العنف الجندري، الثانية عشرة من ظهر الاثنين المقبل. ويستمرّ النشاط حتى الأربعاء المقبل، يعرض خلاله فيلم بعنوان «ناجيات» في قاعة «إيروين هول»، في حرم الجامعة.
من جهة ثانية، تنظّم كلية الآداب والعلوم في حرم جبيل، معرضاً للصور الفوتوغرافية، عند العاشرة من صباح الاثنين المقبل في قاعة «ريما حوراني للمعارض».

«الصحة السليمة» والتعليم الأميركي في AUB
أقامت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) مهرجان «الصحة السليمة»، بهدف زيادة الوعي الصحي لدى أسرة الجامعة بشأن أهمية الرياضة والأكل الصحيح والتفكير الجيد. وضم المهرجان معروضات لـ«مركز هوستلر» للطلاب، ودائرتي الحمية والتغذية، وصحة العائلة، وخدمات التمريض، ودائرة العلاج الفيزيائي، وبرنامج الصحة السليمة، من داخل الجامعة. كما ضم معروضات جمعيات فن الحياة، وأقلع عن التدخين، وأم النور، وزاوية الحمية، ومركز التغذية والحمية، من خارج الجامعة. كذلك نظمت محاضرات عن الحمية الصحية والإنعاش القلبي والرياضة وفقدان الوزن والتدخين وشركات التبغ وتغذية الرياضيين والسيطرة على التوتر عبر التنفس والإقلاع عن المخدرات وعن التدخين.
من جهة ثانية، يحاضر الدكتور أوزليم ألتان ـ أولكاي عن تجربة التعليم الأميركي في منطقة الشرق الأوسط، بدعوة من مركز الوليد بن طلال للدراسات والبحوث الأميركية في الجامعة، عند الخامسة من بعد ظهر الخميس المقبل في «وست هول» في حرم الجامعة.

تعاون بين NDU و«مؤسسة الصفدي»
بحث مدير جامعة سيدة اللويزة ـ برسا الأب سمير غصوب مع المدير العام لـ«مؤسسة الصفدي» في طرابلس رياض علم الدين الاتفاقية التربوية الموقعة بين الطرفين، التي تهدف إلى إنشاء علاقات علمية وأكاديمية مع المراكز العلمية الأكاديمية في لبنان والخارج. واطلع غصوب على البرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة في جميع القطاعات على مستوى الشمال.