القومي: القضاء يتعرّض للضغط في قضيّة حلباأكد عميد القضاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي، المحامي إيلي الغصان، أن الحزب لن يسمح بطيّ ملف «مجزرة حلبا ولن يرضخ لأيّ إغراء مهما كبر شأنه، أو لأيّ تهديد مهما عظم قدره». كلام الغصان أتى خلال عشاء أقامته دائرة المحامين في الحزب القومي، مساء أمس، في فندق «لورويّال» ـــ الضبية. يذكر أن 11 من أفراد الحزب السوري القومي ومحازبيه قتلوا في العاشر من أيار الفائت في حلبا (عكار) إثر اشتباك دار بين عدد منهم من جهة، ومناصرين للأكثرية النيابية من جهة أخرى. وادّعى الحزب القومي، وعدد من الشهود أن بعض القتلى أعدموا بعدما تعرضوا للتعذيب إثر انتهاء الاشتباكات.
وأضاف الغصان أن «مجزرة حلبا لا تبرّرها أحداث أيار الماضي، وقد ساعدنا في تثبيت هذه القناعة القانونية مختصون في القانون الدولي وفي موضوع حقوق الإنسان». إذ إن ما جرى في أيار «ترعاه اتفاقيات دولية وقّع عليها لبنان، وهذه الاتفاقيات تنصّ على أن هناك جرائم ترتكب خلال الحرب والاضطراب ويجب المعاقبة عليها». وأشار إلى أن القضاء اللبناني يتعرض لضغط كبير في هذا الملف، طالباً منه «أن يستمر شجاعاً»، مؤكداً «أن يد العدالة ستطال المجرمين عاجلاً أو آجلاً».

إصابة مطلوب برصاص الشرطة
ذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن دورية من مفرزة بيروت القضائية كانت فجر أمس في المريجة تحاول توقيف خ. ع. (1973) المطلوب بجرم قتل والمحكوم غيابياً بانتحال صفة أمنية وسرقة واحتيال، فأطلق النار باتجاه الدورية التي ردّت بالمثل، ما أدى إلى إصابته بطلق ناري في خاصرته. واستدعى رجال الشرطة سيارة إسعاف نقلت المصاب إلى مستشفى الحياة.

«انتحرت» شنقاً بسلك معدني
عُثر على جثة السيدة الأثيوبية ميكدف بيغرا (مواليد 1984) داخل غرفتها في المنزل الذي تعمل فيه في الحازمية ـــ شارع مار روكز. ورجّحت الشرطة أن تكون المتوفاة قد انتحرت عبر شنق نفسها بسلك معدني.

خطفوه وأجبروه على حرق سيارته
ادّعى أ. ط. أمام القوى الأمنية أن مسلحين مجهولين اختطفوه مساء أول من أمس من أمام منزله في بلدة حبوب (قضاء جبيل) وأخذوه مع سيارته (تحمل لوحة تسجيل في أبو ظبي) إلى منطقة العويني ـــ عنّايا، حيث ضربوه وأجبروه بقوة السلاح على إحراق سيارته، ثم فرّوا إلى جهة مجهولة. وقد رفض المدّعي ووكيله القانوني التحدّث مع «الأخبار» عمّا جرى معه، فيما رجّح مصدر أمني أن الحادث يقع في خانة تصفية حسابات بين المسلحين ووالد المخطوف الذي غادر لبنان منذ أكثر من 4 سنوات.
(الأخبار)