تعليق الإضراب في «الإعلام ـ 1» و«الآداب»يعلّق اليوم طلاب كلية الإعلام والتوثيق ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية اعتصامهم، الذي بدأ الأسبوع الماضي. ويبدأ العام الدراسي للكليّة بجمعيّةِ عموميّة، يتحدّث خلالها بعض أعضاء مجلس طلاب الفرع، عن حصيلة لقاءاتهم الأخيرة مع العميد الدكتور جورج كتّورة، ورئيس الجامعة اللبنانية زهير شكر، التي تناولت المطالب المرتبطة بنظام LMD، وحاجات الكليّة على مستوى التجهيزات. من جهة ثانية، يعود اليوم طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفروعها الخمسة إلى الصفوف، بعد إضراب دام أسبوعين، استطاعت خلالهما المجالس الطلابية الحصول على وعود من شكر بشأن الحفاظ على طابع الانتساب للكلية، على أن يجري الطالب بحثاً أو مشروعاً صغيراً يعزز الصلة بينه وبين الأستاذ المحاضر. واتفقت المجالس مع شكر على عدم حصر سنوات الدراسة بـ 5 سنوات كما نص النظام الجديد، وخصوصاً أنّ بعض الطلاب يضطرون إلى الانقطاع عن الدراسة لأسباب مختلفة. ونال الطلاب وعداً بإبقاء دراسة الماستر ـ 1 في الكليات وعدم اشتراط نسبة نجاح 25% في الدورة الأولى ليحق لهم المشاركة في الدورة الثانية. كذلك من المنتظر أن يدعو عميد الكلية الدكتور علي فاعور إلى ورش عمل يشارك فيها رؤساء الأقسام والإداريّون لوضعهم في تفاصيل النظام التعليمي الجديد.

تعاون بين «اللبنانية» و«العزم»
يوقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، والمشرف العام لجمعية «العزم والسعادة» الدكتور عبد الإله ميقاتي اتفاقية تعاون لدعم التعليم العالي والتخصّص العلمي، عبر تقديم تجهيزات مخبرية لفروع الشمال، ومنح لطلاب الماستر والدكتوراه في الاختصاصات العلمية، عند الواحدة من بعد ظهر اليوم في مبنى الإدارة المركزية للجامعة في المتحف.
من جهة ثانية، يوقّع شكر مذكرة تفاهم مع مديرة المجلس الثقافي البريطاني أماندا باريل عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد الثلاثاء. وتهدف المذكرة إلى تنظيم نشاطات تعاونية ومشاريع تربوية بين الطرفين.

فيلم بيئي في «اليسوعية»
تعرض كلية العلوم في جامعة القديس يوسف فيلماً عن البيئة والتنمية المستدامة، عند الخامسة والنصف من بعد ظهر الاثنين المقبل، في حرم الجامعة في المنصورية. ويلي العرض نقاش بين الحاضرين عن الأزمة البيئية في لبنان.