محاولة دهس دركي وضرب آخر أثناء قيام الدركي المتعاقد مع قوى الأمن الداخلي علي شرف بتأمين خدمة السير على مفرق قب الياس (البقاع)، ولحظة تنظيمه محضر مخالفة سير بحق سيارة فان من نوع مرسيدس لونها أبيض، أقدم سائق الفان إ. ح. على محاولة دهسه وفر باتجاه بيروت. وقد تمكّن رجال الأمن المتمركزون على حاجز ضهر البيدر من توقيف السائق. وفي حادثة مماثلة، تعرض الرقيب أول إبراهيم المسلماني، أحد رتباء مفرزة سير صور، للضرب من جانب م . خ. على خلفية تنظيمه محضر مخالفة وقوف ممنوع بحق الأخير في المدينة.

خير: نصاب مجلس القضاء 6 أعضاء
أصدر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أنطوان خير توضيحاً بشأن ما جرى في جلسة مجلس القضاء الأعلى الخميس الماضي، ذكر فيه أن عضوي المجلس القاضيين رالف رياشي وأمين بو نصار حضرا الاجتماع الذي عقد في مكتبه، مضيفاً إنه اتصل «بالنائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الذي أبدى استعداده للحضور وإكمال النصاب عند الاقتضاء. ثم حضر الرئيس عبد اللطيف الحسيني، وعندما مرت ساعة على موعد الجلسة ولم يكتمل النصاب، أبلغتُ ذلك إلى الرئيس ميرزا، مع العلم أن مجلس القضاء الأعلى لا يكتمل إلا في حضور 6 من أعضائه على الأقل، كما نصت المادة السابعة من قانون القضاء العدلي». أما عن باقي الأعضاء الذين لم يحضروا، فقال خير: «اتصل بي الرئيس نعمة لحود معتذراً بسبب وفاة أحد أنسبائه، وعلمت في ما بعد أن الرئيس شكري صادر هو خارج البلاد بموجب إجازة صادرة عن وزير العدل». ودعا خير إلى عدم تحميل الموضوع أكثر مما يحتمل، وطالب بمعالجة الأمر بهدوء «ليتمكّن مجلس القضاء الأعلى من متابعة مهمته». وتجدر الإشارة إلى أن القاضي رالف رياشي استقال من عضوية المجلس يوم الخميس الفائت، إثر عدم انعقاد اجتماع كان مخصصاً لبحث التشكيلات القضائية.

طعن 5 أشخاص بسبب «طلاق»
طعن ل. ف. (65 سنة) بالسكين 5 أشخاص في محلة البص (قضاء صور)، بالقرب من المحكمة الشرعية السنية. وبعد نقل المصابين إلى المستشفى الحكومي في صور للمعالجة، ذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن غضب الطاعن كان بسبب طلاق إحدى قريباته.

«القانون الجنائي الدولي» في نقابة المحامين
نظّم معهد حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت، بالتعاون مع لجنة حقوق الإنسان في نقابة إنكلترا وويلز وسفارة بريطانيا ورشة عمل عن «القانون الجنائي الدولي»، خصصت للمحامين، تولى إدارتها الخبيران كريم خان ورودني ديكسون. كما شارك في أعمالها نقيب المحامين الأسبق ريمون شديد.