تنظيم المجالس الأكاديمية في «اللبنانية»أقرت لجنة الإدارة والعدل النيابية تسع مواد من أصل 17 من مشروع تنظيم المجالس الأكاديمية في الجامعة اللبنانية. وأوضح رئيس اللجنة النائب روبير غانم أنّ أهم التعديلات تتعلق بكيفية تعيين رئيس الجامعة، بناءً على اقتراح من خمسة أسماء يقدم إلى وزير الوصاية من مجلس الجامعة، وعلى وزير الوصاية أن يرفع اسماً من هذه الأسماء مع الملف الكامل للخمسة إلى مجلس الوزراء الذي يعين رئيس الجامعة بموجب مرسوم. لكن إذا رفض مجلس الوزراء هذا الاسم يعود إلى المحضر ويصدر، اسماً آخر من الأسماء الخمسة.وأعلن غانم أنّ اللجنة عدلت كيفية تأليف مجالس الوحدات في المعاهد أو الكليات، وتعيين عميد لهذه الوحدات، وأيضاً من بين ثلاثة أسماء يقترحها مجلس الجامعة لكل وحدة. وقال إنّ اللجنة ستتابع دراسة هذا المشروع الأربعاء المقبل. ورأس غانم جلسة اللجنة بحضور مقررها نوار الساحلي، والدكتور ساسين عساف عن الجامعة اللبنانية، والدكتورين حميد الحكم وعصام خليفة عن الجامعة اللبنانية.

معرض «الغرافيك ديزاين» في «الفنون ـ 1»
يفتتح طلاب الغرافيك ديزاين في معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية معرضاً للكتاب، عند الحادية عشرة من صباح غد الأربعاء. ويستمرّ المعرض 15يوماً.

طلاب 14 آذار: إقرار البطاقة الجامعية
أكد شباب وطلاب قوى 14 آذار «أنّنا أصحاب مشروع سياسي، شبابي، سيادي متكامل»، مشددين على «أننا نريد وطناً يستطيع فيه الشباب اللبناني ممارسة العمل السياسي والطلابي في الجامعة اللبنانية في جو ديموقراطي وسلمي خارج الضغوط والتهويل اللذين يمارسان في بعض فروعها». وفيما طالبوا الشباب بإقرار قانون انتخابي موحد لكل الفروع، أكدوا ضرورة إقرار القانون المتعلق بالبطاقة الجامعية الذي يخوّل الطلاب الاستفادة من خفوض النقل والتسوق والخدمات الأخرى. ودعوا القوى إلى الحوار بين الشباب تثميراً لجو المصالحات بعيداً عن لغة التهديد والسلاح. جاء ذلك في توصيات المؤتمر الطلابي الثالث الذي عقدته المنظمات في زغرتا لمناقشة خطة العمل بغية استكمال مشروعها السياسي في العام المقبل.

اليوم المفتوح في «العربية»
ينظم قسم النشاطات الطلابية في جامعة بيروت العربية، العام الدراسي بطريقة رسمية، في حفل استقبال يقيمه الطلاب عند الرابعة والربع من بعد ظهر اليوم.