◄ «يا خليليّ» مؤتمرٌ وورشة عمل ينظّمهما معهد اللغات والترجمة في جامعة القدّيس يوسف، احتفاءً بمرور خمسين عاماً على تأسيس الجمعيّة التركيبيّة الإجماليّة السمعيّة البصريّة الدوليّة (مقرّها بلجيكا) التي يترأسّها جرجورة حردان عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة. وسيتمحور المؤتمر الذي يعقد في 13 و14 تشرين الثاني (نوفمبر) حول تعليم اللغات من خلال اللعبة والأغنية، إضافةً إلى قراءات من ترجمة رواية «الهبة» للكاتبة الفرنسيّة فلورانس نوافيل، ومشغل ترجمة عن الشاعر الإسباني ميغيل كاسودو بحضوره، إذ يقرأ مقاطع من شعره قبل ترجمتها.
◄ بمناسبة عيد الاستقلال تحيي «أوركسترا قوى الأمن الداخلي» بقيادة الرائد زيّاد مراد حفلةً موسيقيّة على مسرح مدرسة شارلماين - رومية، وذلك عند الواحدة ظهراً، نهار الجمعة 14 تشرين الثاني الحالي.

◄ تحت عنوان «القراءة للريادة» نظّمت جمعيّة «جونيور شامبر لبنان» مؤتمرها السنوي في فندق كراون بلازا الحمرا، برعاية بنك عودة وشركة «ومان». وقد اختتمت الجمعيّة مؤتمرها أوّل من أمس بجلسة عمل مع الشاعرين شوقي بزيع وهنري زغيب، ونائب رئيس جمعيّة «السبيل» المشرفة على المكتبات العامّة في لبنان جو حدّاد، وهلا مكارم. وقد أقامت الجمعيّة عشاءً حضره وزير الثقافة تمام سلام.