◄ التعليم العالي في البلدان العربيّة، الإعلام العربي المكتوب والفضائي والإلكتروني، حركة التأليف والنشر في 18 دولة عربيّة، الإبداع العربي في مختلف المجالات الأدبيّة والفنيّة لعام 2007، إضافةً إلى الحصاد الثقافي في العالم العربي لعام 2007، كلّ هذه المواضيع سيتضمّنها «التقرير العربي الأوّل للتنمية الثقافيّة»، الذي أعدّه فريق من 40 باحثاً عربيّاً، بمبادرة من مؤسسة الفكر العربي. وسيطلق رئيس المؤسسة خالد بن عبد العزيز التقرير المؤلّف من 700 صفحة قريباً في القاهرة.
◄ دعت جمعيّة «إن كونسرت» إلى حضور حفلة موسيقيّة بعنوان «عبوة صوتيّة» في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) في «آرت لاونج» (الكرنتينا). وسيتخلّل المهرجان عرض غرافيتي وBeat Box في 8 ت2/ نوفمبر، في شارع الحمرا ضمن «مهرجان بيروت لعروض الشارع». www.inconcertleb.org

◄ «كلنا أهل كلنا مختلفون» عنوان المعرض الذي تنظّمه وزارة الثّقافة بالتعاون مع جمعيّة السبيل أصدقاء المكتبة العامة، وذلك نهار الاثنين في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في مكتبة بلدية بيروت ــ الباشورة عند الساعة الثالثة بعد الظهر.

◄ عند العاشرة من مساء اليوم ومن مساء كلّ خميس حتّى 27 تشرين الثاني، «رباعي جيريمي»، حفلةٌ لمتذوّقي موسيقى الجاز في «بلو نوت» شارع بليس.