جانا رحال◄ ستتحوّل أفلام الخيال العلمي عن سيارات طائرة إلى واقع في القريب العاجل، ويقول المهندسون العاملون في «موللر انترناشيونال» لتصميم السيارة «أوتوفولانتور»، المستوحاة من فيراري GTB 599، إن السيارة الجديدة ستطرح في الأسواق خلال عامين فقط. وسيتسنى لقائد السيارة قيادتها في الشوارع كأي سيارة كهربائية هجينة (PHEV)، ومن ثم الإقلاع بها عمودياً، عند الاختناقات المرورية، والطيران بسرعة 150 ميلاً في الساعة، لمسافة قصيرة، وفق الموقع الإلكتروني للشركة.
وعند الهبوط، يمكن قيادتها حتى أكثر من 40 ميلاً، وذلك باستخدام واحد من ثمانية من محركات Rotapower المزودة بها السيارة الطائرة لإمدادها بالطاقة الكهربائية.

◄ هل تحب الرسم الزيتي، ولكنك تتعثر في خلط الألوان؟ أم تفتقد إلى الموهبة اللازمة للتحكم بالألوان؟ الآن يمكنك تخطي هذه المشكلة، وذلك بفضل برنامج رسم رقمي صمّمته المصممة يانا كليمافا. يتضمن البرنامج أدوات كشاشة تعمل كلوحة زيتية على قماش رقمي، ولوحة خلط الألوان، قلماً، ريشة، وسكيناً خاصاً بلوحة خلط الألوان. تستخدم لوحة خلط الألوان الـBluetooth وتُخلط الألوان بواسطة أضواء LED. أما الأدوات فهي تعمل بواسطة الاستشعار لترجمة ما يرسمه المستخدم إلى معلومات بصرية. مثلاً يستخدم سكين لوحة الخلط استشعار الضغط والسرعة لترجمتها إلى لوحة مناسبة. نلفت أيضاً إلى أن البرنامج يتعامل مع كل الأدوات الرقمية المستخدمة على اللوحة الزيتية كأنها حقيقية. ولكن لا يمكنك أن تمحو الرسمة بل فقط الرسم فوقها.

◄ نظام Bluetooth الجديد يمكنك من خلاله تشغيل خمسة Bluetooth Headsets في الوقت نفسه. يُطلق عليها اسم «Callpod phoenix». يُعدّ هذا النظام حلاً لكثير من الأعمال وهو موجه إلى الحالات الطبية الطارئة، وإدارات المطاعم، والحكومات، والجيش، وغيرها. يمكنك بواسطة هذا الجهاز القيام باتصال مشترك مع خمسة أشخاص. كما يأتي معه شاحن للسيارة وشريط Bluetooth يجعلك تتكلم عبر برنامج Skype.

◄ هل تعاني من كثرة العمل وضيق الوقت، مما يحرمك من ممارسة الرياضة لتخفيف وزنك وتحسين شكل جسمك؟ أخيراً اختُرع كرسي جديد يوفر لك الوقت فلا داعي للذهاب إلى أي مكان لخسارة الوزن. إنه «Hobart I-Cool seat» كرسي لحرق السعرات الحرارية، فما عليك إلا الجلوس على هذا الكرسي وستتخلص من وزنك الزائد. يستخدم الكرسي نظاماً يتحكم بالحرارة، أما شكله فجذاب وجميل وفريد من نوعه.