◄ حتّى 12 تشرين الثاني (أكتوبر)، تستمرّ أنشطة «الأسبوع الياباني» في «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس. وكان هذا النشاط قد افتتح بمعرض للصور والأشغال اليدوية، وأعمال فنية تدعى Origami، وهي أشكال مختلفة من الورق تتنوّع بين اللوحات والبيوت والأدوات الأخرى. كما تضمن المعرض صوراً فوتوغرافية من الحياة اليومية للمجتمع الياباني تنوعت بين الحداثة والتراث. وترافق مع هذا المعرض، فيلم تعبيري للأطفال، إضافة إلى نشاط الـ Calligraphy الذي يعلّم الكتابة بالحروف اليابانية، بالإضافة إلى نشاط Ykata حيث يتعلّم الزوّار كيفية ارتداء الزي الفولكلوري الياباني الشهير. سيُختتم «الأسبوع الياباني» بعرض كاراتيه على الطريقة اليابانية.
◄ عرضٌ مصوّر عن تيمة «الحبّ» تبثّها حانة «كلاك» (سنّ الفيل)، عند السابعة من مساء الثلاثاء 11 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

◄ ضمن برنامج الحفاظ على المخزونات الثقافيّة، تفتح السفارة الأميركيّة في لبنان باب الاقتراحات بشأن مشاريع للحفاظ على مقتنيات أثريّة، أو معالم ثقافيّة، أو أشكال من الفنون المحليّة التقليديّة. ويمكن لمن لديه اقتراح أن يقدّمه على موقع السفارة حتّى 3 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.
http:\\[email protected]