البحث العلمي في «اللبنانية»يوقّع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ورئيس جامعة الالزاس (ميلوز ـ فرنسا) البروفسور آلان بريار اتفاقية تعاون لمساعدة طلاب الماستر البحثي والدكتوراه ودبلوم الجدارة لإدارة البحث العلمي في مختلف المجالات، عند الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم، في مقر الإدارة المركزية للجامعة ـ المتحف.
من جهة ثانية، يحاضر بريار عن «تطبيق نظام LMD في فرنسا: المشاكل والحلول»، عند الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم، في مقر الإدارة المركزية للجامعة.

هويات الفرنكوفونية
في «البلمند»

أصدرت جامعة البلمند كتاب أعمال «مؤتمر الفرنكوفونية، هويات تصارع أم تكامل؟». وقد أسهم في إعداد الكتاب نحو ستين باحثاً من كل الأقطار الفرنكوفونية في العالم (أميركا، أوروبا، أفريقيا، المغرب العربي، تركيا مصر ولبنان). يقع الكتاب في مجلّدين من 1029 صفحة، ويضم شهادات فرنكوفونية، قيم الفرنكوفونية وتحدياتها، قضية الهوية في العالم الفرنكوفوني، الخصوصيات اللغوية والثقافية وتبايناتها في العالم الفرنكوفوني، وخصوصية الأدب الفرنكوفوني وإشكالية الذات والآخر عند الأدباء الفرنكوفونيين.

«الحملة الشبابيّة
لخفض سن الاقتراع» عند الجسر

تزور «الحملة الوطنية الشبابية والطلابية لخفض سن الاقتراع إلى 18 سنة»، النائب سمير الجسر ممثلاً كتلة المستقبل للمطالبة بخفض سن الاقتراع، عند الواحدة من بعد ظهر اليوم في مكتب الجسر في المجلس النيابي.

«الكنيسة الكاثوليكية والنزاعات» في اليسوعية
يحاضر الأب البولوني تادوز بييرونيك عن «دور الكنيسة الكاثوليكية في حالات النزاع»، بدعوة كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف، عند السادسة من مساء الأربعاء المقبل، على مسرح بيار أبو خاطر في حرم العلوم الإنسانية.