ميثاق شرف بين طلاب «الحقوق ـ 2»وقّعت التيارات السياسية في كليّة الحقوق والعلوم السياسية ـــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، ميثاق شرف بدعوة من مدير الكليّة الدكتور إيلي داغر. وأكّد الميثاق رفع الغطاء عن كلّ مفتعل لأي اعتداء مهما كان انتماؤه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه. ولفت الميثاق إلى أنّه يجب التزام العمل السياسي في الفروع الثانية والدفاع عنه.

طلاب NDU عند جعجع والجامعة تستنكر الاتهامات بحقّها
استغرب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية، سمير جعجع، في لقاء مع وفد من الطلاب الفائزين بالانتخابات الطلابية في جامعة سيدة اللويزة، التناقض في كلام النائب العماد ميشال عون بشأن نتائج الانتخابات.
ورأى جعجع أنه لو وجد تزويراً ما لرفض مندوبو التيار التوقيع على محضر النتائج. وتطرق في لقائه إلى نتائج الانتخابات في اليسوعية، مذكّراً عون بانتصار القوات اللبنانية وتحالف 14 آذار فيها في فروع البقاع والشمال، والتعادل في فرع بيروت.
من جهة ثانية، أصدرت جامعة سيّدة اللويزة بياناً شددت فيه على أنّ الانتخابات الطلابية تميّزت بالهدوء واحترام الأنظمة، بعيداً عن العنف والغش. وأسفت الجامعة «لبعض التصريحات والاتهامات التي أطلقها البعض بعد صدور النتائج». وأضافت أنّها أشرفت على الانتخابات التي «لا مجال للشك بنزاهتها»، وأنّ فرز الأصوات جرى بوجود الهيئة المشرفة ومندوبي الفئات المتنافسة.

المعرض التوجيهي لمديري القبول في الجامعات
تنطلق اليوم، أعمال المعرض التوجيهي لـ«تجمّع مديري التوجيه والقبول» في رابطة الجامعات الخاصة في لبنان، في «مركز الصفدي الثقافي» ـــ قاعة طرابلس. ويستمر ليَومَين.
وأعلن المنسق العام لمديري التوجيه في الجامعات الدكتور غسان أبي زيد في حديث إلى «الأخبار» أن التّجمع انطلق منذ أكثر من أربع سنوات، بمبادرة خاصة في مختلف المحافظات في لبنان، لأننا شعرنا بأنّ هناك حاجة ونقصاً عند معظم الطلاب في هذه المحافظات، وخصوصاً عند سكان الأقضية البعيدة عن بيروت، التي تحتاج إلى معلومات عن هذه الجامعات». كذلك يشير أبي زيد إلى «أنّ طلاب المدارس سيشاركون في هذا المعرض وخصوصاً من هم في الثاني والثالث ثانوي، عبر مواعيد مسبقة يجري تحديدها لكل مدرسة، فتعرض كل جامعة ملصقاً كبيراً مع نماذج مطبوعة تضم معلومات عن الجامعة.