جانا رحال

◄ أصدرت شركة «سوني أريكسون» نظاماً صوتياً لاسلكياً أحادي اللون. يحتوي على شاشة OLED. ويمكن التحكم بهذا النظام من خلال اللمس، ويستخدم Bluetooth A2DP and AVRCP كما يمكنك سماع الموسيقى الموجودة على هاتفك من خلال هذا النظام، بينما يعمل هاتفك كجهاز تحكم. أما شكله فدائري ويبلغ قطره عشرين سنتيمتراً. وفيه سماعات ويحتوي على راديو. ويعمل مكبّر صوت للهاتف الذي يسكت تلقائياً مع تلقي أي اتصال.

◄ Nabztag يجتاح واجهات المتاجر في الولايات المتحدة وأوروبا، إنه الروبوت ـــ الأرنب الذي أنتجته شركة «Violet» الفرنسية، ويمكن توصيله إلى شبكة Wi-Fi، ومن الأمور التي يقوم بها أنه يُعلم صاحبه بالرسائل الإلكترونية فور وصولها إلى بريده، وهو قادر على قراءة صفحة من مواقع افتراضية، وأن يُعلم بتغييرات البورصة أو الطقس.
تجدر الإشارة إلى أن التصميم الخارجي لهذه الأرانب نُفّذ بمشاركة عدد كبير من مصمّمي الأزياء الفرنسيين، ويمكن لمستخدمي الروبوت ـــ الأرنب أن يرسلوا رسائلهم إلى مصنّعيه وذلك من خلال موقع :
www.violet.net

◄ طوّر باحثون يابانيون طريقة ذكية للحصول على سماعات ضخمة من خلال مظلة. يطلق على هذه المظلة اسم Oto-Shigure، وهي مصنوعة من الورق وتستخدم مكبر صوت موصولاً بأربعة محركات صغيرة، كما أن هذا التصميم ينتج صوتاً ذا أبعاد مختلفة ويخرج من وسط الـ Oto-Shigure. والأمر الجميل أن الشخص الذي يقف تحت المظلة هو الذي يسمع الموسيقى فقط ولا ينزعج أحد بصوت الموسيقى.

◄ إن فكرة الكرسي البيضاويIconic Ovali Egg Chair ليست جديدة، فربما شاهدتها في إحدى الفيديو كليبات الأميركية. لكن الآن أعيد إصدارها بدعم من شركة JBL. لا يختلف هذا التصميم عن التصميم القديم، ويمكن إيجادها بعشرين لوناً مختلفاً. لكن الفرق هو أن التصميم الجديد يحتوي على نظام صوت من JBL.

◄ إنه Epos i24R3، وهو مكبر للصوت للـ iPod و iphone. الجهاز عبارة عن قاعدة لوضع الـiPod ومعها سماعتان أو أكثر (يمكن أن تصل إلى ثمانٍ) مع تحكم عن بعد. كل ما عليك فعله هو تحريك اليد لجهة القاعدة والتحكم بالصوت. كما تحتوي على قطعة صغيرة لاسلكية تجعل الاستماع إلى الموسيقى من خلال Mac او PC ممكنة.