ورشة تأهيل مدرسة في طرابلستحت شعار «تألّقي نابع من تألق مدينتي، مدرستي ومنزلي»، وتحقيقاً لمفهوم الانتماء للمدرسة، نظمت مدرسة أبو بكر الصديق، شبه المجانية، ورشة إعادة تأهيل للمرافق العامة في المدرسة، فدهن التلاميذ المقاعد وشاركوا في زرع الحديقة ونظفوا الملاعب.
ولفتت مديرة المدرسة أسامة قرحاني إلى أن «هذا هو مفهوم الانتماء الحقيقي للمدرسة التي هي بمثابة بيتكم الثاني، فحفاظكم على نظافتها وتألقها دليل على حبكم وحرصكم عليها».

«يوم الشهيد» في كليتي الإعلام والآداب
أقامت التعبئة التربوية في حزب الله احتفالاً في كلية الإعلام (الفرع الأول)، لمناسبة يوم الشهيد، تخلّلته إزاحة الستار عن جدارية تضم صور شهداء الكليّة. وتطرّق النائب نوار الساحلي الذي رعى الاحتفال في كلمته إلى «أهمية الشهداء في صناعة النصر»، وإلى الانتخابات النيابية ودور الشباب فيها. من جهة ثانية، كرّم طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية في صيدا، شهداء الكلية. فزرعوا شجرة زيتون تحمل لوحتها النحاسية أسماء الشهداء.

إضراب في علوم «اللبنانية»
تنفذ مجالس طلاب الفروع في كلية العلوم في الجامعة اللبنانية إضراباً تحذيرياً يبدأ اليوم ويستمر غداً. وجاء القرار بعد اجتماع عقدته المجالس أمس حيث اتخذت القرار لأنّ «عميد كلية العلوم لم يلبّ دعوة الطلاب إلى الاستماع إليهم» كما رفض مناقشتهم في جلسة الوحدة، كما جاء في بيان المجالس. وأكد البيان أنّه لا مجال للتراجع عن المطالب.

الحريري تناقش الصحة المدرسية
ناقشت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، موضوع الصحة المدرسية مع وفد من منظمة الصحة العالمية برئاسة ممثل المنظمة في لبنان الدكتور حسين أبو زيد، يرافقه عدد من خبراء المنظمة. وتناول اللقاء المحاور الاستراتيجية لتعاون منظمة الصحة العالمية مع لبنان على المدى المتوسط، من خلال مشاريع تتعلق بمهمات التربية والتعليم العالي. وأوضح أبو زيد أن التعاون سيتواصل في ميدان الصحة المدرسية مع وزارة الصحة إلى جانب تطوير برامج جديدة في إطار مبادرة الوزارة المتعلقة بالتنمية المستدامة عبر التربية. وكانت الحريري قد اجتمعت بوفد من جمعيتي «إدراك» و«فيستا» اللتين تستضيفان جمعية شرق المتوسط للصحة النفسية للأطفال والمراهقين «EMACAPAP» بالتعاون مع كلية الطب في جامعة البلمند. من جهة أخرى، اطّلعت الحريري على عرض أولي للخرائط المقترحة لمشروع مبنى معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية في غزة ــ البقاع الغربي.