إطلاق «مركز التطوّر الأكاديمي» في طرابلسأطلقت «جمعية العزم والسعادة الاجتماعية»، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، «مركز التطور الأكاديمي» بالتزامن مع تخريج الدفعة الثالثة من المشاركين في دورة «بادر إلى النجاح»، وإطلاق برنامج «مهارات».
وأكد مدير شركة مايكروسوفت في لبنان خليل عبد المسيح أن الشركة «ستتيح لطلابها إمكان الحصول على التدريب التقني وعلى تكنولوجيا المعلومات، وهم على مقاعد الدراسة». أما الرئيس نجيب ميقاتي الذي رعى حفل الإطلاق، فقد حضّ الطلاب على «تقديم نمط جديد في العمل الوطني الجماعي يجمع في الوحدة كل التنوع الإنساني، وليكن هدفنا جميعاً لبنان الواحد الموّحد وبناء مداميك الدولة العادلة والجامعة».

الطلاب الفلسطينيون يعتصمون من جديد
نفذ اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني اعتصامهم الرابع أمام المقر الرئيسي لوكالة الأونروا في بئر حسن للمطالبة بتوفير الأموال اللازمة لتغطية نفقات التعليم الجامعي للفلسطينيين، وخصوصاً لطلاب مخيم نهر البارد. وتخلل الاعتصام كلمة لرئيس الاتحاد يوسف أحمد والطالب نبيل فارس. وككل مرة، سلم المعتصمون مذكرة إلى المدير العام للأونروا في لبنان تتضمن مطالبهم.
وبعد نهاية الاعتصام، عقد وفد من الاتحاد اجتماعاً مع المستشار الثقافي والتربوي لمنظمة التحرير الفلسطينية ماهر مشيعل، طالبوا خلاله المنظمة وممثلها في لبنان عباس زكي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس بتحمل مسؤولياتهم تجاه الطلاب الفلسطينيين في لبنان.

مؤتمران لليونسكو والجمعية العربية للعلوم
تعقد الأكاديميّة العربية للعلوم، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت مؤتمرين دوليين. الأول بعنوان «سد الفجوة الرقمية»، يُفتتح التاسعة من صباح اليوم في فندق باي فيو ويُناقش الفجوة الرقمية ما بين المنطقة العربيّة والعالم، وسُبُل الوصول إلى حلول لمشاكل هذه الهوّة.
أما المؤتمر الثاني «مجمعات الأبحاث العلمية» الذي يضم ورش عمل، فيفتتح الاثنين المقبل. وسيبحث في تطوير مجمعات الأبحاث العلمية، أي مراكز الأبحاث العلمية المتخصصة داخل الجامعات، التي تهدف إلى إقامة أبحاث علميّة مبنيّة على احتياجات القطاع الصناعي من أجل تطويره. وتهدف ورش العمل إلى تدريب ورفع كفاءات مديري هذه المجمّعات في المنطقة العربية.