شكر يلغي انتخابات في «اللبنانية»أصدر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر تعميماً ألغى فيه الانتخابات الطلابية للعام الجامعي الحالي. وبرر شكر القرار استناداً إلى المصلحة العامة للطلاب والجامعة، لكون «لبنان يستعد لإجراء الانتخابات النيابية العامة في ربيع عام 2009»، ما سيجعل «الجامعة اللبنانية وفروعها ساحات اختبار في ظل أجواء طلابية متشنّجة».
وأعلن شكر استمرار عمل الهيئات الطلابية الحالية، التي ستمارس مهمّاتها بالحد الأدنى، وبالتنسيق مع عمداء الوحدات ومديري الفروع ومجالسها.

جائزة USJ للقصة القصيرة
وزّع معهد الآداب الشرقية في جامعة القديس يوسف الجوائز على الفائزين في مباراة أفضل بحث قصير في الأدب العربي، لتلامذة الثانوي الثالث، فرع الآداب والإنسانيات في المدارس الرسمية والخاصة في لبنان.
وتحدّث مدير المعهد بالوكالة الدكتور جرجورة حردان، عن أبعاد هذه المسابقة، وأهمها الشراكة بين الجامعة والمدارس، وإعطاء الأهمية للغة العربية. وفازت بالجائزة الأولى وقدرها ثلاثة ملايين ليرة لبنانية، فرح عاطف رمضان من مدرسة القديسة حنة لراهبات البزنسون في بيروت.
من جهة ثانية، يحاضر سفير الصين في لبنان زيمينغ ليو، بدعوة من معهد «كونفوشيوس» في الجامعة، عن تعاطي الصين مع الأزمة المالية في العالم، عند السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في قاعة الوليد بن طلال في مجمّع العلوم الاجتماعية ـ هوفلين.

«حكومة الظل» تحت المجهر
تنظّم جمعية «نحو المواطنية» لقاءً حوارياً عن حكومة الظل الشبابية بعنوان «الحكومة الشبابية ظلّ أكثر من ظلّ؟»، عند السابعة من مساء الاثنين المقبل في مقهى «بير 961» في الجميزة. ويشارك في الحوار الأمين العام للحكومة عياد واكيم، وزير الصناعة في حكومة الظل الأولى موريس بعينو، ووزير الاقتصاد في حكومة الظل الثانية والحالية رازي الحاج.

فوز المعارضة بانتخابات NDU في الشمال وبرئاسة «العلوم» في اليسوعية
فازت المعارضة بانتخابات جامعة سيدة اللويزة في الشمال بنتيجة 6 ـ0. من جهة ثانية فازت مرشحة التيار الوطني الحر ماريا قزي برئاسة الهيئة الطلابية في الدورة الثانية في كلية العلوم في الجامعة القديس يوسف.