أعلنت عمادة المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية، رسمياً تأجيل مباراة الدخول لشهادة الماستر ـ 2 بحثي، إلى 15 و16 كانون الأول المقبل. وعمّمت العمادة المعايير، التي اتفق عليها لقبول الطلاب في مباراة الدخول أو إعفائهم منها.وتمثّلت المعايير في قبول طلبات الانتساب إلى الماستر البحثي ـ2، من دون امتحان لكل من يحمل إفادة بالمقررات للماستر البحثي ـ1 في الاختصاص المذكور بتقدير 13/20. كذلك يحق لحملة دبلوم الدراسات المتخصصة في الصحافة الذين لا يتوافر في شهاداتهم المعدل المطلوب، أن يشتركوا في المباراة.
وأعطي الحق لجميع حملة الماستر البحثي ـ1 الذين لم يحصلوا على المعدلات المطلوبة في المشاركة في الاختبار. كذلك تقبل طلبات الانتساب من دون امتحان لحاملي إجازة أربع سنوات في الاختصاص المذكور، ودبلوم الدراسات المتخصصة في الصحافة المبنية على اتفاقية بين الحكومة الفرنسية والجامعة اللبنانية، بتقدير 13/20 وما فوق. ونبّه البيان إلى أنّ المقبولين للانتساب، هم من سيحصلون على المراتب الـ15 الأولى في كل اختصاص. كذلك مدّدت فترة استقبال طلبات الترشيح التي تبدأ في 19 الجاري.
في المقابل، نفّذ أمس طلاب من فرعي الكلية اعتصاماً أمام مبنى العمادة، طالبوا فيه بإصدار قرار خطي بالاتفاق وهذا ما حدث، على أن يتابع مجلسا الطلاب القضية، في اجتماع يعقد الاثنين المقبل مع عميدة المعهد سعاد الحكيم لمناقشة معدل الإعفاء من المباراة.
(الأخبار)