عبوة ناسفة في الجنوبوقع انفجار قبيل التاسعة من مساء أمس على طريق فرعية في بلدة المجادل (قضاء صور)، تبين أنه ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت جرافة تعود إلى محمد ش. وكانت الجرافة متوقفة على جانب الطريق ليلاً، ولم يؤدِّ الانفجار إلى وقوع إصابات بشرية. وأشار مصدر أمني إلى أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل محرك الجرافة. وحضر إلى المكان عناصر من قوى الأمن الداخلي والجيش.

أشعلت النار بنفسها
أوردت تقارير أمنية أن سيدة بنغلادشية الجنسية (مواليد 1977)، تعمل خادمة في منزل بمنطقة زقاق البلاط، سكبت مواد قابلة للاشتعال فوق جسدها، ثم أشعلت النار بنفسها. وبعد نقلها إلى المستشفى، توفيت متأثرة بالحروق التي أصيبت بها.

بارود يطلب التشدد في ضبط مخالفات اللوحات العمومية
وجّه وزير الداخلية والبلديات المحامي زياد بارود كتاباً إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي طلب فيه الإيعاز إلى كل قطعات السير التشدد في تطبيق بعض أحكام مواد قانون السير المتعلقة باستعمال لوحة عمومية على أكثر من سيارة واستعمال سيارات خصوصية للنقل العام. كما طلب إلى كل القطعات رفع جداول بالمخالفات المضبوطة، كل 48 ساعة، تتضمن عدد المخالفات ومكان ضبطها.

مسلّحون يسلبون مسلّحين
أثناء قيام 3 شبان، بينهم معاون أول في قوى الأمن الداخلي، بممارسة هواية صيد الطيور في بلدة رسم الحدث البقاعية، أوقفهم 3 مسلّحين وسلبوهم سيارة رباعية الدفع عائدة للمعاون الأول، إضافة إلى سلب 3 بنادق صيد كانت في حوزتهم وهاتفين خلويين.

خطف وسلب بانتحال
ادّعى شاب لبناني أمام الأجهزة الأمنية أن شخصين مجهولين دخلا إلى محلّه في منطقة الجناح، ثم شهر أحدهما بوجهه مسدساً حربياً بعدما عرّفا عن نفسيهما بأنهما من استخبارات الجيش، ثم اقتاداه إلى خلدة على متن سيارة رانج روفر سوداء اللون، وسلباه محفظته التي تحوي مبلغ ألفي دولار أميركي، وهاتفاً خلوياً، ثم تركاه في منطقة خلدة.

سرقة شقة الزميلة خليفة
نقلت الوكالة الوطنية للإعلام، أمس، أن مجهولين دخلوا، قبل ظهر أول من أمس، بالكسر والخلع، شقة الزميلة في صحيفة «السفير» مارلين خليفة، الكائنة في حارة صخر، وعبثوا بمحتوياتها وسرقوا مجوهرات قدّرت قيمتها بـ6 آلاف دولار. وحضرت قوى الأمن الداخلي إلى الشقة، وباشرت تحقيقاتها، كذلك حضر عناصر من الأدلة الجنائية ورفعوا البصمات.

ترك مسافر بسند إقامة
أوقفت فصيلة التفتيشات في مطار رفيق الحريري الدولي ممثّلاً مصرياً بعد العثور في حوزته على حوالى 3 غرامات من مادة حشيشة الكيف. وبناءً على إشارة القضاء، أخلي سبيله بسند إقامة.