جانا رحال■ هل تعاني صعوبة في الاستيقاظ في الصباح رغم وجود منبهك الخاص؟ ما أنت في حاحة إليه هو «Digital flying alarm clock». يجبرك هذا المنبه على النهوض من السرير لأنك إذا لم تفعل فسيظل يصدر طنيناً قوياً. إنه في الحقيقة ساعة رقمية تحتوي على دائرة تطير وتدور في الغرفة. وما من طريقة لإيقاف المنبه إلا النهوض من السرير، وإرجاع الدائرة إلى مكانها. يحتوي المنبه على ستة أزرار للتحكم به ودائرة تطير في الهواء على ارتفاع نحو تسعة أقدام.

■ إن كنت ممن يكرهون إضاءة الشمعة بسبب السائل الذي يخرج منها عند الذوبان، فيمكنك شراء «LED Blow on-off candles». هذه الآلة أشبه بالشمعة لكن مع حماية الضوء الكهربائي. تحتوي الآلة على زر الإدارة والتوقف وفيها بطارية 2AA ومعدل قطرها يساوي 3 إنشات وطولها يتراوح بين 4 و6 إنشات. كما يمكنك النفخ عليها لإنارتها أو إطفائها.

■ ما رأيك بأن ترتشف فنجان الشاي وتستمع إلى الموسيقى من خلال الصحن الخاص به؟ صمم المهندس جونجمن كيم فنجان شاي مع صحنه الذي هو عبارة عن «CD player» مع مكبر للصوت. أما الفنجان فهو للتحكم في درجة الصوت عند وضعه في قاعدة الصحن من خلال إدارته يميناً وشمالاً.

■ «IC3»، آلة مبرمجة مع أدوات طعام قابلة للتغير، هي شوكة، وسكين وملعقة. لكن هذه الأدوات ليست عادية. فكل أداة لها ميزة خاصة وهي تقديم معلومة معينة عند استخدامها، الشوكة تحلل محتوى الطعام (نشويات أو دهون...)، أما الملعقة فتقيس الوزن، والسكين تشير إلى درجة حرارة الأكل.