محاولة انتحار بسموم للحشراتنقلت السيدة الأثيوبية فالكام جستي (مواليد 1986) من منزل مستخدميها في الهلالية (قرب صيدا) إلى أحد مستشفيات البلدة. وذكرت مصادر أمنية أن فالكي تناولت كمية من السموم المضادة للحشرات بقصد محاولة انتحار باءت بالفشل.

«اختفاء» موقوف
نقلت إحدى دوريات فصيلة السوق عدداً من الموقوفين من سجن رومية إلى قصر عدل بعبدا قبل ثلاثة أيام. وبعد إعادة الموقوفين إلى السجن، تبيّن أن أحدهم مفقود، رغم أن اسمه مسجل بين الحاضرين. وقد فتح تحقيقان، واحد مسلكي وآخر قضائي، لتحديد المتورطين في تهريب الموقوف، أو المقصرين الذين مكّنوه من الهروب. ورجّح مطلعون على القضية أن يكون الموقوف المطلوب بجرم السرقة قد استأذن لدخول المرحاض، وبقي فيه حتى ما بعد مغادرة سيارة نقل السجناء، ثم خرج من قصر العدل ليتوارى عن الأنظار. وحتى مساء أمس، لم تكن القوى الأمنية قد حدّدت مكان وجوده.

توقيف سوري مطلوب لبلاده
دهمت دورية من مديرية أمن الدولة في البقاع منزل خالد. ح. (35 عاماً، من التابعية السورية) في بلدة الكرك (قضاء زحلة) وقبضت عليه للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، وذلك بناءً على معلومات توفرت للمديرية المذكورة مفادها أن السلطات القضائية السورية أصدرت مذكرة توقيف غيابية بحقه. وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن الموقوف نفى علاقته بالجريمة، معترفاً أنه دخل إلى لبنان خلسة، وأنه يتعاطى المخدرات.

توقيف شاب مع كيلو حشيشة
أوقفت دورية من مكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في الشرطة القضائية أ. ع. (مواليد 1984) في الغبيري للاشتباه فيه بالاتجار بالمخدرات. وذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن الدورية ضبطت بحوزة المذكور كمية من المخدرات تقدر بحوالى كيلو غرام من حشيشة الكيف وكمية قليلة من الكوكايين.

بارود: نحو معالجة موضوع الوافدين من العراق
استقبل وزير الداخلية والبلديات زياد بارود في مكتبه أمس القائم بأعمال السفارة العراقية في لبنان المنهل الصافي، بحضور عدد من رجال الدين العراقيين واللبنانيين وممثلين عن منظمات دولية والأمن العام. وناقش المجتمعون وضع المواطنين العراقيين الوافدين إلى لبنان نتيجة الاعتداءات التي تعرضوا لها، في الموصل تحديداً. وعرض الوفد للوضع المستجد وسبل معالجته، وجرى الاتفاق على متابعة الموضوع على خطين، أولهما داخلي على مستوى وزارة الداخلية والأجهزة المرتبطة بها، وعلى خط تنسيقي مع سائر الوزارات المعنية على أن يرفع الموضوع إلى مجلس الوزراء حيث تدعو الحاجة.
(الأخبار)