مسابقة «تصبحون على وطن»

يطلق منتدى «صوتك» الإلكتروني ومجلة «الرأي الآخر» والتجمع الوطني العلماني مسابقة «تصبحون على وطن» للتعبير الفني والأدبي من التصوير الفوتوغرافي والرسم والرسم على الكمبيوتر والأعمال اليدوية والشعر والمقال. على أن ترسل الأعمال إلى مركز «الرأي الآخر». وستُعرَض الأعمال في الجامعات اللبنانية وتنشر في «صوتك» و«الرأي الآخر».

مأساة متوسطة الخيام
لا يزال أهالي بلدة الخيام يشتكون من وضع المتوسطة الرسمية التي تضمّ أكثر من 250 طالباً، من دون أن تلقى مطالبهم آذاناً صاغية. فالمدرسة تقع وسط حي مزدحم إلى جانب المحال التجارية وباعة الخضار من جهة، وأماكن اللهو والنراجيل ومحلات الحدادة من جهة أخرى. ويرى أهل المنطقة أن المدرسة تفتقر إلى أدنى المقومات التربوية، وخصوصاً في ظل غياب ملعب شتوي مسقوف يقي الطلاب المطر.

نجيب ميقاتي في «الكسليك»
يحاضر رئيس الحكومة السابق، نجيب ميقاتي عن «الأزمة المالية في العالم وانعكاسها على المنطقة» عند الخامسة من بعد ظهر الاثنين في جامعة الروح القدس ـــــ الكسليك، في إطار سلسلة المحاضرات التي تنظمها كلية إدارة الأعمال في الجامعة عن الأزمة الاقتصادية.

احتفال بعيدَي العلم والاستقلال في LAU
احتفل طلاب وأساتذة وموظفو الجامعة اللبنانية الأميركية في الباحة الرئيسية في حرم بيروت، بعيدي العلم والاستقلال، فأنشدوا النشيد الوطني، ورفعوا العلم اللبناني، وقدموا التحية إليه. وتميز احتفال هذه السنة بمشاركة الجيش اللبناني الذي لبت قيادته طلباً من الجامعة بإشراك فرقة موسيقى الجيش التي عزفت أناشيد الوطن والعلم والجيش.

تدشين قاعة في معهد العلوم الاجتماعية ــ 3
دشن معهد العلوم الاجتماعية ـــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية، «قاعة عصام فارس للمحاضرات» في مبناها الجديد في طرابلس، بحضور رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر وعميد الكلية الدكتور فريديريك معتوق ومدير الكلية الدكتور عاطف عطية.

توضيح
ورد خطأ في موضوع «اتفاقية الصف في متوسطة الليلكي» الصادر في عدد أمس، إذ إنّ اسم المعلمة المسؤولة عن النشاط في المدرسة هو رانية طه، لا ناديا طه. كذلك، فإنّ الأستاذ قاسم عواركه هو ناظر «في ثانوية البرج الثانية»، لا مديرها.