رياشي مُنتدَباً لرئاسة التمييز

أصدر القاضي أنطوان خير قراراً انتدب فيه القاضي رالف رياشي لشغل منصب الرئيس الأول لمحكمة التمييز في حال شغور هذا المنصب بقبول إنهاء خدمات خير. وكان القاضي خير قد تقدّم بطلب لإنهاء خدماته نهاية الأسبوع الفائت، إلا أن مرسوم قبول ذلك لم يصدر بعد. وتحاشياً لحصول فراغ في مركز الرئيس الأول لمحكمة التمييز، أصدر خير قراره، مستنداً إلى قانون تنظيم القضاء العدلي، بانتظار أن تعيّن الحكومة خلفاً له.

قهوجي يبحث ضبط المعابر
استقبل قائد الجيش، العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة أمس، رئيس الفريق الاستشاري الألماني للمشروع التجريبي الخاص بضبط المعابر اللبنانية الشمالية، الجنرال كارل شتولتز. وتناول البحث التعاون والتنسيق بين الجيش والفريق المذكور.

قتيل بجرعة زائدة؟
عثر على جثة ر. ا. (مواليد 1986) داخل سيارته في حي مار إلياس في مدينة جبيل، بالقرب من مركز الصليب الأحمر اللبناني. ورجّح المحققون الذين حققوا في القضية أن يكون الشاب قد لقي مصرعه بسبب تناوله جرعة زائدة من المخدرات.

صدم دركي في ضبية
ذكرت تقارير أمنية أن مجهولاً صدم بسيارته عمداً العريف إلياس ياغليان، أحد عناصر دورية قوى الأمن الداخلي التابعة لطوارئ الجديدة، وفر إلى جهة مجهولة، بعدما حاول ياغليان توقيف المذكور إثر قيامه بممارسات استفزازية أمام مكتب التيار الوطني الحر في ضبية.

نشل محامية
ادعت المحامية م. ع. أن مجهولين يستقلان دراجة نارية نشلا حقيبتها اليدوية في منطقة برج أبي حيدر، وكان في داخلها مبلغ 500$ وبطاقة المحاماة الخاصة بها، ثم فرا إلى جهة مجهولة.

سلب سيارتين بقوة السلاح
اعترض 6 مجهولين يستقلون سيارة من نوع بيجو في منطقة الخندق الغميق سيارة رباعية الدفع من نوع (بي أم) تحمل لوحة إيجار يقودها (ا. م.) (مواليد 1987) وشهر بعضهم أسلحة حربية في وجه الأخير وانهالوا عليه بالضرب وسلبوه السيارة وفروا إلى جهة مجهولة. وفي أدما (كسروان) اعترضت سيارة رباعية الدفع من نوع تويوتا بداخلها 3 مسلحين سيارة هوندا تحمل لوحة سعودية يستقلها م. ق. (سعودي الجنسية) وسلبوه السيارة بقوة السلاح، ثم فروا إلى جهة مجهولة، بحسب ادعاء السائق.

سرقة مازوت من مدرسة القصر
أفادت تقارير أمنية بأن مجهولاً دخل مستودع مدرسة متوسطة القصر (الهرمل) بواسطة الكسر والخلع وسرق من داخله نحو 440 ليتراً من مادة المازوت.