◄ كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية، هالة لطوف، أن خمسة آلاف حالة عنف أسري ترتكب في الأردن سنوياً. وقالت لطوف في تصريح صحافي إن مراكز الأحداث تستقبل ما يقارب 3200 حالة ناتجة في معظمها من العنف الأسري على الأطفال، إضافة إلى استقبال إدارة وأقسام حماية الأسرة المنتشرة في المملكة لنحو 2000 حالة عنف أسري سنوياً.

◄ فاجأت نجمة البوب الأميركية، بريتني سبيرز، هيئة المحكمة التي تنظر بقضية الوصاية عليها الممنوحة لوالدها، فحضرت إلى قاعة المحكمة في مدينة لوس أنجليس يوم الجمعة الماضي. جاء الظهور «غير المتوقع» لسبيرز لحضور جلسة استماع للتعرف إلى التطورات الجارية بشأن القضية، وتقديم تفاصيل للمحكمة بشأن ألبومها الغنائي الجديد «السيرك» Circus، وجولتها الفنية المقبلة، وفقاً لما ذكر متحدث باسم المحكمة. ويمكن سبيرز (26 عاماً) أن تتقدم بطلب لإنهاء الوصاية المفروضة عليها، ولكن المحكمة تشترط خضوعها لفترة تأهيل نفسي حتى تتمكن من إدارة شؤونها بنفسها. إلا أن المتحدث باسم المحكمة قال إن سبيرز لم تتقدم بطلب لإنهاء الوصاية، وهي بذلك لن تتمكن من طلب استعادة حضانة ولديها.

◄ أظهرت دراسة حديثة أن عدد البريطانيين المسجلين لدى عيادة «ديغنيتاس» السويسرية التي تساعد الراغبين في الانتحار ووضع حد لحياتهم يفوق عدد نظرائهم السويسريين والألمان.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن عدد البريطانيين المسجلين لدى هذه العيادة ارتفع إلى 725 شخصاً.
وفي هذا السياق، قالت عيادة «ديغنيتاس» إن هؤلاء دفعوا الرسوم الواجبة عليهم، وبإمكانهم السفر إلى سويسرا من أجل مساعدتهم على وضع لحياتهم فيها.

◄ الرجال الأميركيون أكثر تهوراً من النساء خلال قيادة السيارة، ويتورطون في حوادث طرق أكثر منهن.
وبحسب الدراسة التي أجرتها شركة «كواليتي بلانينغ كوربورايشن» المتخصصة في التدقيق بالمعلومات الخاصة بأصحاب بوالص التأمين ضد حوادث الطرق، فإن الرجال يقودون سياراتهم بتهوّر (3,41 %) مقارنة بالنساء، وتزيد حوادث توقيفهم على 3,09% بسبب القيادة تحت تأثير الكحول.
كذلك، تبين أن عدد الرجال الذين لا يتوقفون عند الإشارات المرورية الضوئية ولا يستخدمون حزام الأمان خلال القيادة أقل من عدد النساء اللواتي يفعلن ذلك.