لجنة التربية تستمع إلى مطالب هيئة التنسيق

فوجئت هيئة التنسيق النقابية لروابط الأساتذة والمعلمين والموظفين في القطاع العام ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة بإدراج مشروع القانون المتعلق بزيادة الرواتب والأجور على الجلسة العامة لمجلس النواب، غداً الأربعاء. وحذّر رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب من مغبة إقرار المشروع كما ورد من الحكومة، مؤكداً أن لا مساومة على الحقوق المكتسبة من الحفاظ على قيمة الدرجة، والتوازن بين الحد الأدنى للأجور والحد الأدنى لراتب المعلم. وتساءل غريب كيف يطلبون الحوار معنا ويمرّرون المشاريع خلسة. وينتظر أن يصدر موقف عن الهيئة التي تعقد اجتماعها، الخامسة من بعد ظهر اليوم، في مقر رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية. وكانت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النيابية قد استمعت أمس من هيئة التنسيق إلى المطالب المحصورة بصورة أساسية بالزيادة على الأجور والرواتب.

نقابة المعلمين: رفض تسلم لوائح الشطب غير قانوني
ردّت نقابة المعلمين على قرار وزير العمل بتأجيل الانتخابات، فأشارت إلى «أنّ ما قامت به مصلحة العمل والعلاقات المهنية لدى وزارة العمل عبر رفض تسلم لوائح الشطب والترشح للانتخابات يبقى دون أي سند قانوني، وقد شكل إرباكاً في الجسم التعليمي المعني بالانتخابات وأحدث أضراراً معنوية للنقابة في ظل التشكيك الحاصل بلوائح الشطب التي لم تسلم أصلاً إلى الوزارة إلا الخميس الماضي أي بتاريخ لاحق لورود الاعتراض عليها». وسجّلت النقابة تحفظها الكامل على أية قرارات إدارية صادرة عن الوزارة وتتعارض مع قرارات المجلس التنفيذي، ومخالفة لصراحة النصوص القانونية المرعية الإجراء. وطلبت النقابة الإيعاز إلى المراجع المعنية تكليف من يلزم الإشراف على العملية الانتخابية المقرر إجراؤها الأحد المقبل، في غياب أي قرار صادر عن المجلس التنفيذي للنقابة، صاحب الاختصاص، يقضي بخلاف ذلك.

إشكال بين موظفتين في «الفنون ـ 1»
شهدت كافيتيريا معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية في المجمع الجامعي في الحدث ظهر الجمعة الماضي إشكالاً بين موظفتين، ما أدى إلى تدخل عائلتيهما لمصلحتهما. فاقتحم أهل الموظفتين الحرم الجامعي وهدّدوا الطلاب بالسلاح الذي أحضروه معهم. وسقط جريح نتيجة لهذا «الإشكال العشائري» وتمركزت على إثره فرقة من الفهود أمام باب المعهد.