«التبغ ولبنان» في «ة مربوطة»يناقش «مقهى العلوم الاجتماعية» هذا الشهر موضوع «كيف يستهدف مصنّعو التبغ العالميون لبنان» مع نوربت هيرشهورن من جامعة يال، وألان شحادة وريما نقاش من الجامعة الأميركية في بيروت، وذلك في السابعة من مساء غد الخميس، في مقهى «ة مربوطة» في الحمرا.

اعتصام الخميس لمتخرّجي IPNET
يعتصم متخرّجو المعهد الفني التربوي IPNET العاشرة من صباح غد الخميس أمام مجلس النواب للضغط باتجاه تحقيق مطالبهم. واتخذت لجنة المتابعة لمتخرّجي المعهد القرار إثر اجتماعها بحضور ممثّلي متخرجي فروع المعهد الثلاثة: الدكوانة وطرابلس وبئر حسن. وعرض المجتمعون للاتصالات واللقاءات مع نواب متابعين لقضيتهم.

التعاون الجامعي اللبناني الفرنسي في CCF
ينظّم قسم التعاون والعمل الثقافي التابع للسفارة الفرنسية في لبنان ندوة عن التعاون الفرنسي ـــــ اللبناني في مجال التعليم الجامعي، وذلك ابتداءً من غد الخميس حتى السبت في 29 الجاري. وإلى جانب الأساتذة الجامعيين الفرنسيين، يشارك في الندوة ممثّلون عن وزارة التعليم العالي والبحوث ووزارة الخارجية الفرنسية. وسيبحث المشاركون في الوسائل والطرق المتوافرة لإظهار التعاون الجامعي الفرنسي اللبناني واقتراح بعض التغييرات الضرورية التي تهدف إلى تعزيز الشراكات القائمة والمساهمة في تنمية التعليم العالي اللبناني. فضلاً عن ذلك، تخصص هذه الندوة فقرة تعالج الأسئلة المتعلّقة بالتقنيات الجديدة ووسيلة التعليم عن بعد.

مجلس نقابة المعلمين يرد على النقيب
ردّ عضوا مجلس نقابة المعلمين في المدراس الخاصة ناصيف نعمة وتحسين سرور على بيان نقابة المعلمين المنشور في عدد 25 تشرين الثاني 2008. وأكّد نعمة وسرور أنّ مجلس النقابة لم ينعقد على أثر الانتخابات التي كان مزمعاً إجراؤها الأحد الماضي «كي يصدر عنه بيان رد على وزارة العمل». كما أنّ ما ورد فيه من بنود هي إجراءات عادية قبل كل عملية انتخابية. ويتهم عضوا مجلس النقابة البيان بإغفاله «عمداً نقطة الخلاف الأساسية والحقيقية، وهي التدقيق في لوائح الشطب». كما يعترضان على عملية التدقيق في لوائح الشطب «التي جاءت خلافاً لقرار مجلس النقابة... وفيها الكثير من الاستنسابية» لأنّها أسقطت لوائح لمدارس بأكملها.