عندما تستطيع أن تثمل، تقامر وتمارس الجنس، لكن لا يمكنك أكل لحم الخنزير تعرف أنّك بالتأكيد في دبيّ». هذه إحدى العبارات الموجودة على حائط مجموعةYou know you live/have lived in Dubai when... (تعرف أنّك تعيش/ عشت في دبيّ عندما...) التي تتوجه إلى كل من يحب مدينة دبي كما يقول البيان التأسيسي. ورغم ذلك، يزخر البيان باللقطات الطريفة والمضحكة التي يسعى مؤسس المجموعة إلى اعتبارها من مميزات دبي.فلسكان دبي مثلاً، مشاهدة سيارات الفيراري واللامبورغيني شيء عادي جداً، كما أنّه لا أحد يركب الباص في هذه المدينة. ويتنافس الأعضاء الذين وصل عددهم إلى حوالى ألفين وثلاثمئة شخص في إطلاق النكات حول السكن في دبي. فتؤكد إحدى الأعضاء أنه فقط في دبي يمكن العثور على ملهى في شارع يقابله مسجد في الجهة الأخرى. كما يقول أحدهم إنه فقط في دبي يوجد عدد سيارات تويوتا أكثر من عدد المقيمين فيها. يزايد عليه عضو آخر ويؤكد له أنّه فقط في دبي يوجد مطاعم «تفتح 25 ساعة في النهار»!
إحدى الأعضاء، وهي من بريطانيا، تؤكد أنّ الإنسان يعرف أنّه في دبي عندما يشتاق للمطر، وعندما يبدأ الشخص بالحكم على الآخرين وفق الساعة التي يلبسونها والسيارة التي يركبونها.
أوروبية أخرى تؤكد أن من محاسن دبي السرعة التي تستطيع النساء إنهاء أعمالهنّ بها داخل البنوك بسبب الأماكن المخصصة لهنّ فقط. أما إحدى الأعضاء اللبنانيات فتؤكد أن الإنسان يعرف أنّه يعيش في دبي عندما لا يمرّ أسبوع دون أن يزور «مول الإمارات»، فإذا لم يحدث ذلك يشعر بالغرابة. ويؤكد آخر أنّ من يعيش في دبي لا يستغرب عندما يذهب إلى الحلاق ويتضح أنّ مركزه هو فيلا في الجميرة! كما تعرف أنك في دبي عندما تشاهد نشرة الأخبار وكلّها أخبار جيّدة، يقول أحدهم.