شنق سجين في طرابلسعثر حراس سجن طرابلس على السجين إسماعيل خضر مشنوقاً داخل غرفة الاستحمام في السجن. ورجّح المحققون أن يكون خضر قد انتحر بشنق نفسه بواسطة قميصه. يُذكَر أن السجين المتوفى موقوف منذ 10/10/2008 بتهمة القتل.

اغتصبها وسرقها
نُقِلت فتاة في العقد الثالث من العمر إلى أحد مستشفيات كسروان بعد تعرضها لاعتداء جنسي والضرب على رأسها. وأفادت الفتاة بأن ع. م. اغتصبها بعدما ضربها على رأسها بحجر، لأنها رفضت ممارسة الجنس معه. وأضافت أنه سرق منها هاتفها الخلوي ومبلغ 100 دولار أميركي. وقد أوقفت دورية مشتركة من فرع المعلومات ومن مخفر عيون السيمان المشتبه فيه المذكور.

توقيف 3 نساء بجرم النشل
أوقفت مفرزة النبطية القضائية 3 نسوة بعد الاشتباه في تنفيذهن عدداً من عمليات النشل في المدينة، بينهما عملية نشل مواطنة بعدما سحبت مبلغ 10 آلاف دولار من أحد المصارف.

... و3 قاصرين بسرقة سيّارة
أوقفت دورية من فرع المعلومات في الجنوب 3 فتيان في مدينة صيدا أثناء انتقالهم بواسطة سيارة مسروقة من زاروب عنتر في المدينة ذاتها. وخلال التحقيق معهم بحضور مندوبة الأحداث، اعترفوا بسرقة السيارة بواسطة مفتاح مستعار. وقد أحيلوا، بناءً على إشارة النيابة العامة الاستئنافية، على مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في الشرطة القضائية بهدف التوسع بالتحقيق معهم.

بدء دراسة ترقية رتباء الأمن الداخلي
علمت «الأخبار» أن مجلس قيادة المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قرر في جلسته التي عقدها يوم أول من أمس تأليف لجنة من أعضائه لدراسة إمكان منح ترقية استثنائية لكل رتباء المديرية الذين يستحقون الترقية حتى عام 2010، أسوة بما جرى في الجيش اللبناني. وقد اتفق أعضاء المجلس على عدم تسريب ما يدور في الاجتماعات، فيما أشارت مصادر الجلسة بأن أجواء الحاضرين كانت «إيجابية جداً بما يخص كل الأمور المطروحة». تجدر الإشارة إلى أن قائد الدرك، العميد أنطوان شكور تغيّب عن حضور الاجتماع للمرة الثانية على التوالي، احتجاجاً على عدد من القرارات التي اتخذت في المديرية خلال العامين الماضيين.

افتتاح مؤتمر وزراء العدل العرب
افتتح مجلس وزراء العدل العرب أعمال دورته الـ24 في السرايا الحكومية أمس، لمناقشة جدول أعمال يضم عدداً من النقاط المشتركة، أبرزها البحث في توحيد التشريعات العربية ومشروع الاتفاقيات العربية المتعلقة بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة عبر الحدود، والسبل الكفيلة بتسهيل إجراءات تسليم المجرمين والمطلوبين.