القوات تستنكر «الاعتداءات العونية»اتهمت مصلحة طلاب القوات اللبنانية مناصري التيار الوطني الحر بضرب مناصريها في كليتي الآداب والحقوق في الجامعة اللبنانية. وأوضح بيان للمصلحة أنّ رئيس الهيئة الطالبية في كلية الآداب ـ الفرع الثاني جولي معلولي ضرب الطالب شربل مسعود على مرأى من الطلاب. ولفت إلى أنّّ الطالب ربال قزيلي تعرض للضرب على يد مناصر للتيار يدعى جورج غره في كلية الحقوق ـ الفرع الثاني، وأنّ القوى الأمنية تبحث عنه. وحذّر البيان من «ممارسات مشبوهة وتحركات مسلحة للتيار العوني داخل حرم الكليات».

«أهل وأصدقاء غزة» يعتصمون في «رياض الصلح»
نفذت أمس مجموعة «أهل وأصدقاء غزة» اعتصاماً تضامنياً مع القطاع المحاصر، أمام مقر جامعة الدول العربية في ساحة رياض الصلح. وأضاء المعتصمون الشموع، مطالبين الأمم المتحدة بوقف سياسة الكيل بمكيالين تجاه إسرائيل، وفلسطين والنظر بعين الرحمة إلى الوضع الإنساني الكارثي هناك. وشارك في الوقفة التضامنية الفنان وسام حمادة مع مجموعة من الأغاني الملتزمة. يذكر أنّ المجموعة تضم شباباً وطلاباً يدعمون القضية الفلسطينية.

«الانتخابات النيابية»
في هايكازيان

تنظم جامعة هايكازيان في 1، 3 و5 كانون الأول المقبل سلسلة محاضرات عن الانتخابات النيابية لتوعية الطلاب وتثقيفهم بشأن مواضيع ديموقراطية الانتخابات، قانون الانتخابات وخفض سن الاقتراع.

أطروحتا دكتوراه في مظاهر الدراما وتعليم الفلسفة
نال رئيس الدائرة الإدارية في محافظة النبطية حسن محمود فقيه شهادة دكتوراه في اللغة العربية وآدابها بدرجة جيد جداً من الجامعة الإسلامية على أطروحته: «مظاهر الدراما في الرواية العربية عند نجيب محفوظ والطيب صالح وحنا مينا». من جهة ثانية، حاز الأستاذ في التعليم الثانوي روبير مطانيوس معوض من معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، درجة جيد على أطروحته لنيل الدكتوراه في تعليم الفلسفة ـ اختصاص علوم تربوية عن «الفكر التربوي عند ابن سينا والغزالي» ـ دراسة مقارنة.

توضيح
جاءنا من الطالب في الجامعة الأميركية مصطفى حطيط أنّه ترشح للانتخابات الطلابية بصفة مستقل وليس كما جاء في العدد 688 من «الأخبار» أنّه ينتمي إلى المعارضة، فاقتضى التوضيح