رابطة «المهني» تواصل التصعيدتتجه الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني الرسمي إلى إعلان مقاطعة الامتحانات الرسمية المهنية في دورتها الثانية لعام 2008، ابتداءً من 6 تشرين وحتى تحقيق المطالب، وفي مقدمتها رفع بدلات المراقبة. وتعقد الهيئة للغاية مؤتمراً صحافياً، الثانية عشرة والنصف من ظهر غد السبت، في معهد العناية التمريضية في مجمع بئر حسن المهني. ويسبق المؤتمر الصحافي اجتماع يشارك فيه أعضاء الهيئة ومندوبو المحافظات لإقرار التوصية.

تخرّج MUBS
تخرّج الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) دفعة الشاعر محمود درويش التي تضم المتخرجين للعام الجامعي 2007 ـ 2008. وتقيم الجامعة احتفالاً، الخامسة من عصر غد السبت، في قصر الأونيسكو.
◄ تطوير العمل النقابي لمعلمي «الخاصة»
تفتتح نقابة المعلمين في لبنان دورتها التدريبية بعنوان «تطوير العمل النقابي»، التاسعة من صباح اليوم في فندق بادوفا ـ سن الفيل. وتقيم النقابة الدورة، بالتعاون مع الدولية للتربية وبرعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري.

غيفارا في عيون الشباب
يشارك ممثلون عن المنظمات الشبابية في جلسة حوارية عن نظرتهم تجاه أبعاد شخصية المناضل أرنستو تشي غيفارا الفكرية والثورية والاجتماعية بعيداً عن الموقف الرسمي للمنظمة التي ينتمون إليها. تندرج الجلسة في إطار إحياء الذكرى الواحدة والأربعين لاستشهاد غيفارا. وتنظم «لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة»، للغاية لقاءً الخامسة من بعد ظهر الأربعاء المقبل في قصر الأونيسكو. ويأتي النشاط في ختام الحملة العالمية السنوية للتضامن مع قضية المعتقلين الكوبيين الخمسة في سجون الولايات المتحدة الأميركية. ويتضمن معرض رسوم فنية يشمل أعمالاً إبداعية لهواة ومبتدئين، عن «تشي غيفارا والمعتقلين الكوبيين الخمسة في الولايات المتحدة». ويستمر المعرض حتى 10 الجاري.