عائلة الأسير يحيى سكاف تطالب السيّدحسن نصر الله بتوضيح ملابسات مصير ابنها

طالبت لجنة عائلة وأصدقاء الأسير في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بتوضيح مصير ابنها. ولفتت، في رسالة تهنئة وجّهتها إلى نصر الله لمناسبة عيد الفطر، «إلى أنّنا ما زلنا ننتظر كلمة الفصل النهائية في مصير ابننا المناضل، إذا كان فعلاً مع الشهداء الأبرار الذين سلّمهم العدو الإسرائيلي في عملية التبادل الأخيرة، أم لا تزال إسرائيل تحتفظ به في سجونها للانتقام منه على ما كبّده للعدو من خسائر كبيرة». كذلك أكّدت اللجنة «الوفاء للمقاومة، فنحن على ثقة تامّة بأن قضية يحيى ستبقى قضية المقاومين والشرفاء، وعلى رأسهم السيد نصر الله».

«المشروع القطري لإعادة إعمار لبنان» ينهي أعماله في عيناتا

بعد عامين من العمل المتواصل، شارف «المشروع القطري لإعادة إعمار لبنان» على النهاية في بلدة عيناتا (شمالي بنت جبيل). وكان المشروع القطري قد أعاد بناء 420 وحدة سكنيّة في البلدة، ورمّم أكثر من 800 وحدة. وفي هذا الإطار، لفت رئيس بلديّة عيناتا، عبّاس خنافر، إلى «أنّ المشرفين على البرنامج القطري دفعوا 40 ألف دولار عن كل وحدة سكنيّة مهدّمة، فيما تراوحت قيمة المبالغ المدفوعة عن الأضرار في المنازل ما بين 500 دولار أميركي و40 ألف دولار أو أكثر، وذلك بحسب حجم الضرر». ونقل خنافر عن القطريين تأكيدهم «أنّهم سيهتمون بمشاريع البنى التحتية والطرقات فور انتهاء عمليات التشطيب في المنازل قريباً».

المعرض التمويني القروي الأول في الشوف

افتتح الاتّحاد النسائي التقدّمي في بلدة الجاهلية في الشوف، أمس، المعرض التمويني القروي الأوّل. وتضمّن المعرض جناحاً خاصّاً بالمنتجات الصحية التي أسهمت سيدات البلدة في صناعتها، إضافة إلى عدّة أجنحة للأشغال اليدوية والحرفية. وأشارت ممثّلة الاتّحاد ليال أبو ناصيف إلى «أنّ الهدف من المعرض هو المحافظة على التراث والعادات التي تمتاز بها القرى اللبنانية من صناعات يدوية ومساعدة المزارعين للبقاء في قراهم واستثمار أرزاقهم».

افتتاح حديقة اللواء فرنسوا الحاج في رميش

تفتتح وزارة الزراعة حديقة اللواء الركن الشهيد فرنسوا الحاج في بلدته رميش، الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء المقبل، في كنيسة سيّدة التجلّي في البلدة. ويشارك في حفل الافتتاح ممثّل رئيس مجلس النواب وزير الزراعة السابق طلال الساحلي ووزير الزراعة إلياس سكاف ونواب قضاء بنت جبيل.