الحريري تفتح «تطوير العمل النقابي»عرضت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري مع الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية في لبنان دنيس غايار ومسؤولة التعاون اللغوي والثقافي فرانسواز فايس مشاريع التعاون بين الحكومة الفرنسية والوزارة، ولا سيّما موضوع تقوية الأساتذة والتلاميذ في التعليم العام والتعليم الجامعي باللغة ورفع جودة تعليم المواد العلمية التي تدرس بالفرنسية، وفقاً لاتفاقي التعاون اللذين وُقِّعا بين الوزارة والسفارة بمعدل واحد للتعليم العام وآخر للجامعة اللبنانية.
من جهة ثانية، افتتحت الحريري الدورة التدريبية التي نظمتها نقابة المعلمين والدولية للتربية بعنوان «تطوير العمل النقابي معاً للتربية النوعية». وتحدّث المدرّب في الاتحاد الوطني للنقابات في فرنسا آلان سلفادور عن ضرورة ترسيخ العلاقات مع النقابة، لافتاً إلى أهمية تطوير النقابة وتعزيزها وتقويتها من خلال مندوبيها في المناطق، إضافة إلى الشراكة بين النقابة ومثيلاتها، والعمل من أجل التفاوض، مشيراً إلى اعتماد العولمة النقابية رداً على العولمة الاقتصادية.
أما نائب نقيب المعلمين وليد جرادي فأعلن العمل على توقيع بروتوكول تربوي وثقافي مع نقابة المعلمين في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

«مسار» تطلق ملف «الحقوق المدنية للفلسطينيين»
تطلق مسار السياسات الشبابية لقاء الملف المطلبي الذي أعدّته عن «حقوق الإنسان المدنية للفلسطينيين في لبنان»، عند العاشرة من صباح الثالث عشر من الجاري في فندق كراون بلازا في الحمرا. ويشارك في اللقاء أطراف لبنانية وفلسطينية من المجتمع المدني والمنظمات الشبابية والمؤسسات الإعلامية.

«إدارة التنوّع الديني» في اليسوعية
ينظّم معهد الدراسات الإسلامية ـــــ المسيحية في كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف، وكلية العلوم الدينية في جامعة مونتريال، مؤتمراً بعنوان «إدارة التنوّع الديني»، في العاشر والحادي عشر من الجاري في مبنى العلوم الإنسانية في جامعة القديس يوسف في بيروت.

افتتاح العام الجامعي في الأنطونية ــ زحلة
افتتحت الجامعة الأنطونية ــ فرع زحلة والبقاع العام الجامعي. وأشار نائب رئيس الجامعة، المدير الإداري والمالي الأب نجيب بعقليني، إلى أنّ رسالة الجامعة لا تقتصر على توفير المبنى المتطور والتجهيزات الحديثة فقط، بل تتعداه إلى نشر المعرفة وتعزيز روح المواطنة عند الجيل الناشئ».