◄ «حوار القصيدة والريشة والنغم» هو عنوان الأمسية التي يقيمها مساء اليوم «مركز التراث اللبناني» في الجامعة اللبنانية الأميركية، على مسرح غولبنكيان ـــــ وسط حرم الجامعة (قريطم).
◄ بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان، أقامت وزارة السياحة على خشبة مسرح «قاعة الدكتور إسماعيل عباس» في ثانوية بنت جبيل الرسمية مسرحية «عالحدود» للفنان منير كسرواني والفنانة ميراي بانوسيان المعروفة بشخصيّة «أم طعان» حضرها رئيس الحركة بلال شرارة ورئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي وحشد من الفاعليات. وشهدت المسرحية حضوراً كثيفاً لأبناء البلدة وقرى الجوار الذين تفاعلوا مع وقائع المسرحية تلقائياً.

◄ أقامت بلدية زحلة ـ معلقة ونادي «شعر ونثر» احتفالاً خطابياً وشعرياً في فندق «قادري الكبير» برعاية وزير الثقافة تمام سلام، لمناسبة إزاحة الستار عن تمثال الشاعر شفيق المعلوف. وقد حضر الاحتفال وزير الزراعة المهندس إلياس سكاف والنواب كميل معلوف، وعاصم عراجي وحسن يعقوب، والوزير السابق خليل الهراوي والمطارنة منصور حبيقة، اسبيريدون خوري، أندره حداد، بولس سفر وجورج إسكندر، والمدير العام لوزارة الثقافة الدكتور عمر حلبلب، وقائد منطقة البقاع في قوى الأمن الداخلي العميد غسان بركات، ورئيس المجلس البلدي المهندس أسعد زغيب، ورئيس غرفة التجارة إدمون جريصاتي وحشد من الفاعليات الأكاديمية والاجتماعية.