إسقاط دعوى الحق العام على جعجعقرّر قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، جوزف القزي، عدم سماع دعوى الحق العام ضد رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع وآخرين في جرم تنفيذ حكم الإعدام في حق غسان محمود وسمير زينون في الضنية، وذلك لسقوط الدعوى بقانون العفو العام الرقم 677 تاريخ 14/12/2005.

القاضي مزهر يلتقي لجنة تحقيق إسبانية
التقى قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر أمس لجنة تحقيق إسبانية للبحث في سبل التعاون مع الجهاز الأمني الذي يجري التحقيقات في الانفجار الذي استهدف الكتيبة الإسبانية في الجنوب عام 2006. كذلك اجتمع بقادة الأجهزة الأمنية للوقوف على نتائج التحقيقات في حادث انفجار محلة البحصاص في طرابلس في 29 أيلول الماضي.

السيّد يطلب اعتبار رواية «الأنوار» إخباراً
تقدم وكيل اللواء الركن جميل السيد المحامي أكرم عازوري بكتاب خطي إلى لجنة التحقيق الدولية والمحقق العدلي القاضي صقر صقر، طلب فيه اعتبار الرواية التي نشرها موقع صحيفة الأنوار الإلكتروني بتاريخ 1/10/2008، بشأن اتهام القاضي بلمار لـ120 شخصية لبنانية، بمثابة إخبار رسمي.

التمييز تردّ دعوى ضد «الأخبار»
تبلّغت جريدة «الأخبار» أن محكمة التمييز ـــــ الغرفة الثالثة، ردّت شكلاً الدعوى المقامة عليها من «حزب التحرير»، على أساس أنه ليس للعضو المؤسس الصفة للتقدم بمفرده بشكوى عن الحزب من دون أي قرار من الهيئة التأسيسية.

نقابة تعليم القيادة تدعو لمعاقبة المخالفين
رداً على المقال الذي ورد يوم السبت بتاريخ 4 تشرين الأول 2008 بعنوان «مساعدة صديق و300 دولار لشراء رخصة القيادة»، جاءنا من نقابة أصحاب مكاتب تعليم السيارات الآتي:
«إن نقابة أصحاب مكاتب تعليم قيادة السيارات تضع ما ورد عن صاحب مكتب تعليم في تصرف السلطات المختصة من هيئة إدارة السير والقضاء، وتطلب إنزال أشد العقوبات بصاحب المكتب الذي تورط في هذه المخالفة. وتلفت النقابة نظر الرأي العام إلى عدم الخلط بين موضوعي تعليم السوق وامتحان السوق، لأن الإعداد للامتحان هو وحده من صلاحيات مدرسة أو مكتب التعليم، وأن انتحال صفة مكتب أو توريط مكتب قانوني في مخالفة كهذه يضر بسمعة مكاتب تعليم قيادة السيارات وأصحابها، تاركين للتحقيق التبين من صفة صاحب المكتب المذكور».
(الأخبار)