فروع لـ«اللبنانية» في عكار والهرملأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري إثر اجتماع عقدته مع وفد من المكتب التربوي المركزي لحركة أمل سعيها لإصدار مرسوم لإنشاء فروع لمعهد العلوم التطبيقية والاقتصادية أو المعهد العالي للتكنولوجيا في عكار والهرمل، وتحويل شعبة النبطية في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية إلى فرع على غرار شعبة عاليه. وأكد الوفد أن الحريري تجاوبت مع مطلب إبقاء المتعاقدين الثانويين بعد درس حاجة كل ثانوية.
كذلك بحثت الحريري مع سفير لبنان في اليمن حسان أبي عكر، تعزيز التعاون التربوي والعلمي بين لبنان واليمن، وزيارة وزيرة الشؤون الاجتماعية اليمنية إلى لبنان بين 9 و 11 تشرين الثاني.
وناقشت الحريري مع المدير العام لتعاونية موظفي الدولة أنور ضو الحاجات التربوية العائدة لمدارس منطقة الجبل، كما عرضت مع نائب عكار رياض رحال شؤوناً تربوية وحاجات المدارس في عكار وكيفية تأمينها.
من جهة ثانية، طالب وفد من الجهاد الإسلامي الحريري بتسريع إعمار مخيم نهر البارد، لأنّ أي تباطؤ فيه سينعكس سلباً على مجمل الوضع لدى أهلنا في مخيمات الشمال، وتنعكس المعاناة سلباً على الفلسطينيين في البداوي والمخيمات التي آوت النازحين من البارد. ورأى الوفد أنّ إعمار البارد ضربة لكل المشاريع التي تستهدف توطين الفلسطينيين أو تهجيرهم.

ندوة اقتصادية لشباب «الشيوعي»
يحاضر مدير قسم الاقتصاد والإدارة في الجامعة اللبنانية الأميركية والباحث الاقتصادي الدكتور غسان ديبة عن «الأزمة المالية الأميركية: الرأسمالية المتهالكة...»، بدعوة من قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني، الخامسة من بعد ظهر الجمعة المقبل في مركز الحزب الرئيسي في الظريف ــ حي الوتوات.

التعاقد مع أساتذة في CNAM
أعلن معهد العلوم التطبيقة والاقتصادية (CNAM) في الجامعة اللبنانية حاجته إلى التعاقد مع أساتذة بصفة متفرغ في الاختصاصات الآتية: العلوم الإدارية، العلوم الاقتصادية، المعلوماتية أو النظم الحاسوبية والطاقة، على أن يكون المرشح لملء أحد هذه المراكز من حملة:
- شهادة الدكتوراه في الاختصاص المطلوب.
- أو دبلوم هندسة من إحدى مدارس الهندسة العليا الفرنسية، ويتمتع بخبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في الاختصاص.
وتقبل الطلبات في مبنى المعهد في بئر حسن، مقابل المدينة الرياضية، أو عبر صندوق البريد 6175-113 الحمرا 2100 1103 بيروت ــ لبنان، أو عبر البريد الإلكتروني:
[email protected]