الإفراج عن موقوفي البدّاوي
أفرجت القوة الأمنية المشتركة في مخيم البداوي عن الشخصين الموقوفين لديها (ربيع ي. وحسين ع.) بتهمة سلب عنصر من طوارئ زغرتا التابعة لقوى الأمن الداخلي مسدسه الحربي الأسبوع الماضي في منطقة البترون، بعدما ثبت أن لا علاقة لهما بالموضوع. وأوضح مصدر في الفصائل الفلسطينية لـ«الأخبار» أن «مراجع أمنية لبنانية اتصلت مساء أول من أمس بالمرجعيات الفلسطينية المعنية، وأبلغتهم أن صور الشخصين الموقوفين لا تنطبق أوصافهما على من قاما بالاعتداء، وأن التحريات توصّلت إلى كشف الفاعلين الحقيقيين وتوقيفهما، وأنهما من مدينة طرابلس، وقد بوشرت التحقيقات معهما لمعرفة دوافع ما قاما به وخلفياته».

مزهر تسلّم ملف بصرما

تسلم قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر ملف الادّعاء في حادثة بصرما، ويعكف على دراسته تمهيداً لمباشرة التحقيق مع المدعى عليهم الموقوفين، والاستماع إلى الشهود وغيرهم.

«المركزي» لحماية الطلاب والشخصيات

عقد أمس مجلس الأمن الداخلي المركزي برئاسة وزير الداخلية زياد بارود اجتماعاً عُرضت خلاله التدابير التي تتخذها خلية الطوارئ، والتنسيق الأمني القائم بين قادة الأجهزة المتمثّلة في المجلس، كما قرّر اتخاذ التدابير الأمنية في محيط الجامعات لتأمين المناخ الأمني الملائم أثناء انتخابات الهيئات الطالبية المقبلة، وإقرار الصيغة النهائية لمشروع مرسوم تنظيم مرافقة وحماية الشخصيات والمراجع.

انطلاق «العدل» الإلكتروني

أطلق وزير العدل إبراهيم نجار أمس الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة العدل، (justice.gov.lb)، وذلك في احتفال أقيم في بيت المحامي بحضور الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارتا رويدس، والمدير العام لوزارة العدل القاضي عمر الناطور، ونقيب المحامين في بيروت رمزي جريج، ونقيب المحامين في الشمال عبد الرزاق دبليز، وحشد من القضاة والمحامين وممثلي الهيئات المانحة.

جريحان في حادث سير

اصطدمت بعد ظهر أمس سيارة من نوع «سوبارو» تحمل الرقم 828/4 تقودها ميشلين عقيص بسيارة «رينو 11» تحمل الرقم 161392/و يقودها حسان مرسل. أصيب السائقان بجروح متوسطة، ونقلا إلى أحد مستشفيات المنطقة بواسطة الصليب الأحمر. كما حضرت إلى مكان الحادث قوى الأمن وفتحت تحقيقاً.