رضوان مرتضىصادرت قوّة من الأمن الداخلي سيارة تابعة لتلفزيون «الجديد»، تمهيداً لمصادرة عدد من السيارات في مرحلة لاحقة، تنفيذاً لقرار قضائي بإلزام المحطة دفع مبلغ 50 مليون ليرة لوزير العدل السابق شارل رزق. وقد وضعت نائبة مديرة الأخبار في «الجديد» كرمى خيّاط ما جرى في سياق استكمال حلقات «مسلسل من صنع الوزير السابق شارل رزق»، مؤكدة أن في حوزة المحطة «ملفات تدين رزق، لكن بدل أن يحاكِموا الفاسدين، يريدون محاكمتنا». ونوّهت خيّاط بسرعة تنفيذ القرار القضائي في ظل عشرات الجرائم التي لا تزال عالقة في أدراج التحقيق، مشيرةً إلى أن عدداً من الشركات تضامنت مع المحطة وقدّمت سيارات بدل تلك المصادرة.
وذكرت محامية «الجديد»، مايا حبلي، أن الوزير شارل رزق تقدّم بطلب «حبس» سيارات تلفزيون الجديد، مشيرة إلى «مشكلة قضائية قائمة. فالمحطة تقدمت بطلب وقف تنفيذ قرار مصادرة أملاكها أمام الهيئة العامة لمحكمة التمييز». ولفتت إلى أنه رغم تحديد جلسة للنظر بالطلب يوم 22 من الشهر الجاري، بدأ التنفيذ قبل أن يصدر قرار برد الاعتراض.
وتأتي عملية حجز السيارة أمس في خطوة ثانية، بعدما كشفت دائرة التنفيذ في بيروت على موجودات «الجديد»، بناءً على الحكم الصادر عن محكمة المطبوعات في دعوى الوزير السابق شارل رزق ضد المحطة ومديرة الأخبار فيها الزميلة مريم البسام بتهمة القدح والذم. وكان الحكم قد قضى بأن يدفع المدعى عليهم مبلغ 50 مليون ليرة لرزق.