إحراق سيّارة في مجدل عنجرأحرق مجهولون عند الثانية من فجر أمس سيارة من نوع غولف تعود إلى المواطن جميل رحال المقيم في بلدة مجدل عنجر أمام منزله. وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الثانية التي تُحرَق فيها سيارة لرحال، بعد إحراق سيارته في أيار الماضي. وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحريق كان مفتعلاً، وأتى على كامل السيارة. وقد ادعى رحال على مجهول.

... وإطلاق نار على المصنع
ذكر مصدر أمني لـ«الأخبار» أن «بسام ي. من بلدة مجدل عنجر (قضاء زحلة) أطلق النار في الهواء من رشاش حربي قرب نقطة المصنع الحدودية، فوق جمع من المواطنين احتشدوا في المكان لفضّ اشتباك بالأيدي كان قد نشب بينه وبين رباح ج. (من بلدة الصويري المجاورة). وأشار المصدر إلى أن الخلاف بين الرجلين له جذور سياسية، وخاصة أن الثاني اتهم الأول بإحراق سيارته في أيار الماضي. وفرّ مطلق النار إلى جهة مجهولة، ونقل رباح إلى المستشفى لمعالجته من رضوض أصيب بها أثناء العراك.

توقيف «الشبح» في البقاع
أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن دورية من فرع المعلومات أوقفت اللبناني ر. م. (مواليد 1972) الملقب بالشبح، للاشتباه في ترؤسه عصابة لسلب السيارات بقوة السلاح. وذكر البيان أن الموقوف هو أحد الذين نفذوا عمليات سلب سيارات في جبل لبنان، وبعد توقيف عدد من رفاقه، انتقل للعمل في منطقة البقاع. وأضافت المديرية في بيانها أن الموقوف اعترف بتنفيذ 8 عمليات سلب سيارات بقوة السلاح خلال الشهرين الماضيين في منطقة البقاع، وتبين أنه مطلوب للقضاء بجرائم مخدرات وسرقة سيارات، وضبطت في حوزته كمية من مادة الكوكايين.

... ومزوّري بطاقات مصرفيّة
أصدرت المديرية العامة لأمن الدولة بياناً تحدّثت فيه عن توقيف «عصابة ترتبط بشبكات في الخارج، يحترف أفرادها تزوير البطاقات المصرفية بتقنيّات متطوّرة خوّلتهم سحب أموال طائلة من مصارف لبنانية وأجنبية في بريطانيا وأميركا اللاتينية، إضافة إلى شراء سلع قيّمة من محالّ تجارية معروفة في بيروت ومناطق أخرى». وأعلنت المديرية أن الموقوفين، وهم ح. ح. وس. ص. وم. م.، «اعترفوا بالجرائم المنسوبة إليهم، وضُبطت في حوزتهم بطاقات مصرفية مزوّرة وأجهزة خلوية وأسلحة وأرقام هاتفية مميزة. وبناءً على إشارة النيابة العامة، طلب من منظمة الإنتربول التقصي عن الشبكة الرديفة التي يتعاملون معها في الخارج».
(الأخبار)