◄ غداً ستُطلق بزات روبوتية تساعد على المشي. تقوم هذه البزات على تقنية تعتمد قراءة شارات المخ لدى المسنين والمقعدين لمساعدتهم على الحركة. وستُطرح هذه البزات في ثلاثة أحجام: صغيرة ومتوسطة وكبيرة. ويعرض الاختراع «هال» HAL - hybrid assitive limb حصرياً للإيجار في اليابان بواقع 2200 دولار في الشهر. وأظهرت تجربة قامت بها الشركة في مقرها في مدينة «سوكوبا» شخصاً مصاباً بالشلل النصفي وهو ينهض من كرسيه المتحرك ويمشي ببطء مرتدياً «هال». وتحدث مصممه يوشييوكي سانكاي، عن اختراع جديد عبارة عن جهاز يغطي كل الجسد يعمل على تطويره، إلا أنه لم يشر إلى موعد طرحه في الأسواق. ولكنه أعلن أن بعض الدول الأوروبية أبدت اهتماماً بالاختراع، مشيراً إلى احتمال طرحه في أسواق القارة قريباً. وأعلن نويل شاركي، الخبير في مجال الروبوتات والأستاذ بجامعة شيفلد البريطانية، أن للبزة فوائد جمة لكبار السن ومن يعانون الشلل وعجزاً في الحركة.

◄ أطلقت شركة Samsung جهازي كمبيوتر صديقين للبيئة، مصمّمين خصيصاً لتوفير الطاقة. الجهاز الأول هو MV100 Tower أما الثاني، فهو MZ100 Slim Tower. وهذان الجهازان يشغّلان Intel>s G43 Chipset.
إن الجهازين مصمّمان لاستخدام أقلّ طاقة ممكنة، فهما يستخدمان 1W من القوة في حالة الجهوزية و60W في safe mode، ولم يعلن حتى الآن عن سعرَيهما.

◄ طوّرت شركة نيسان NTT DoCoMo وشركة Sharp هاتفاً خلويّاً جديداً قابلاً لأداء عمل «مفتاح السيارة الذكي». وهذا المفتاح الذكي قادر على إقفال الباب وفتحه أوتوماتيكياً، وكذلك إشغال المحرك وإيقافه. وسيُطرح في الأسواق عام 2009.

◄ أصدرت شركة Apple قطعة يدوية جديدة تجعلك تستمتع بكل أنواع وسائل الإعلام يطلق عليها اسم Archos 7. وهذه القطعة دائرية معدنية وشاشتها واضحة جداً (7 inches) وتحتوي على قرص ضخم تراوح سعته بين 160GB و 320GB، ويمكنك من خلاله حفظ المعلومات التي تريدها. كذلك تتوافر فيه Wi-Fi مما تجعلها قادرة على تشغيل الراديو والألعاب من خلال الإنترنت، إضافةً إلى أنها قادرة على تشغيل الموسيقى (MP3، AAC،WMA) والفيديو ( AVI،MP4،WMV) أو عرض صور موجودة في مكان آخر على شبكة الإنترنت. يمكن أيضاً مشاهدة الأفلام في HD أو DVD وإيصال ملحقات خارجية في Archos 7 مثل السمّاعات و USB ،TV tuner،GPS، 3G modem، DVR «snap on».