◄ بعدما نظّمت السفارة الفرنسيّة في لبنان مهرجان Lire en français et en musique على مدى 13سنة، وبعدما عُلِّقت أكبر تظاهرة فرنكوفونية في لبنان في السنتين الماضيتين بسبب الأوضاع الأمنيّة، أَطلقت نقابة مستوردي الكتب يوم الخميس الماضي خلال مؤتمر صحافي في فندق «بالم بيتش» عين المريسة برنامج الدورة الخامسة عشرة، معرض «اقرأ بالفرنسية والموسيقى» الذي خضع لتغييرات عدّة، أوّلها اسمه الذي صار «صالون الكتاب في بيروت». خلال المؤتمر، تحدّث مارون نعمة باسم النقابة، والمستشار الثقافي في السفارة الفرنسيّة دونيس غايار، وممثلة السفارة السويسريّة كارين داري، بالإضافة إلى مُمَثلين عن بنك البحر المتوسط أبرز الراعين لهذا الحدث. هكذا، أصبح التنظيم مشتركاً بين السفارة والنقابة، وسيفتتح الحدث مساء الـ23 الشهر الحالي، وسيشارك فيه عدد كبير من الأدباء الفرنكوفونيين، وستمتدّ أنشطته من 24 تشرين الأوّل (أكتوبر) الحالي وحتّى 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل. للاستعلام: www.salondulivrebeyrouth.com

◄ بمبادرة من المكتبة العامّة لبلديّة بيروت، تقام أمسية تكريمية للشاعر الراحل محمود درويش، تتخللها شهادة للروائي إلياس خوري وقراءة للشاعر عبّاس بيضون وقراءات شعريّة لـلوركا سبيتي، وغسان جواد، ناظم السيّد ومازن معروف، وذلك في السابعة من مساء الاثنين 13 الحالي في المكتبة العامّة لبلديّة بيروت.

◄ «قراءة في الإستراتيجيّة الدفاعيّة» عنوان المحاضرة التي يلقيها الخبير في الشؤون الاستراتيجية وليد سكريّة في قاعة ملتقى أبناء شحرور الثقافي-الإجتماعي في الثامنة والنصف من مساء اليوم.

.