اجتياز جنود إسرائيليّين للخط التقني قبالة هونين
حولا ــ داني الأمين
اخترق جنود إسرائيليون الخط الشائك الحدودي، الواقع قبالة تلة العباد في بلدة حولا (مرجعيون) في وادي هونين، وتقدموا حوالى 25 متراً باتجاه الأراضي اللبنانية. وفي التفاصيل، أنه في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، تقدم 12 جندياً إسرائيلياً بكامل عتادهم الحربي مع ثلاثة كلاب بوليسية في منطقة هونين إحدى القرى السبع، وفتحوا البوابة الحديدة للشريط الحدودي الشائك، وقاموا بتمشيط المكان، واستمروا بذلك حتى الساعة الثانية عشرة والنصف بحسب مصادر أمنية، ثم غادروا المكان دون أي اشتباك عسكري. وأعلن مصدر أمني مسؤول أن هذا التقدم هو اجتياز للخط التقني لا للخط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلة.
ولاحقاً، أشارت الناطقة الرسمية باسم "اليونيفيل" ياسمينا بوزيان الى انه وفقا لتقارير عناصر "اليونيفيل" الموجودين على الارض، لم يجر خرق للخط الازرق ولم يتخط الجنود الاسرائيليون هذا الخط.

مفرزة الشواطئ استمعت إلى نقيب الصيّادين

صور ــ الأخبار
بناءً على ما أوردته «الأخبار» بتاريخ 6 تشرين الأول الجاري في تقريرها «صيادو صور يضربون عن البحر» والذي تناول ظاهرة الصيد بالديناميت وتعاطي الأجهزة الأمنية المكلفة قمعها، طلب محافظ الجنوب محمود عبد الخالق من مفرزة الشواطئ في الجنوب، سماع إفادة نقيب الصيادين في صور خليل طه الذي كان قد أكد في تقرير «الأخبار» معرفة الأجهزة الأمنية في صور لمستخدمي الديناميت من دون ملاحقتهم. كما استمعت الى إفادة الصياد أبو علي الذي أعلن استعداده لتزويد الأجهزة الأمنية بأسماء «المفجّرين» وأماكن تصنيع الديناميت. وتأتي متابعة ما ورد في التقرير في إطار «الإجراءات الجدية لملاحقة المخالفين وتطبيق قوانين الصيد البحري والبري».
وكانت مفرزة الشواطئ المسؤولة عن الساحل الممتد بين الأولي حتى الناقورة، قد أوقفت خاصة منذ شهرين وإلى الآن، أكثر من 40 صياداً يستخدم الديناميت وحجزت أكثر من 15 زورقاً. الموقوفون حوّلوا إلى النيابة العامة ليصار إلى محاكمتهم أمام القضاء وحبسهم فضلاً عن تحرير غرامات مالية بحقهم، حسب المصادر الامنية.

محافظ الجنوب يجول مع وفد أمني
لتطبيق قرار نزع صور الزعماء


صيدا ــ خالد الغربي
بوشر بحث موضوع إزالة صور السياسيين والزعماء، الأحياء منهم والشهداء، من ساحات مدينة صيدا وشوارعها بعد البيان الصادر عن اجتماع مجلس الأمن الفرعي الذي تضمّن الإشارة الى ذلك، بالتعاون مع المرجعيات السياسية والروحية، في جولة لمحافظ الجنوب مالك عبد الخالق على رأس وفد أمني.
ولقد جال على عدد من القيادات السياسية والحزبية في مدينة صيدا حيث شملت الجولة النائب أسامة سعد ورئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري ومقر الجماعة الإسلامية، وتناول البحث خلال اللقاءات الثلاثة الأمور الأمنية وتنظيم شوارع المدينة وموضوع إزالة الصور والإعلانات من الشوارع والساحات العامة.

انتخاب تقي الدين رئيساً لتجمّع الوفاق الوطني

عقد تجمّع الوفاق الوطني اجتماعه الأول في مقره وانتخب الهيئة الإدارية المؤلفة من: بلال تقي الدين رئيساً، المحامي طوني شلهوب نائباً أول للرئيس، نزار محيو نائباً ثانياً للرئيس ومسؤولاً مالياً، ممتاز تقي الدين رئيساً للمكتب السياسي، المحامية أميرة جعنا المسؤولة تجاه الحكومة ومسؤولة العلاقات الخارجية، محمود الكردي مسؤولاً
للعلاقات العامة، زاهر مربية أميناً للسر، وسامر داي مسؤولاً للتعبئة.