الحريري تتابع تأمين الكتاب المدرسيتابعت وزيرة التربية والتعليم العالي، بهية الحريري، موضوع تأمين الكتاب المدرسي الوطني للمدارس الرسمية، بناءً على الآلية المحدّدة مع الناشر ونقابة أصحاب المكتبات في لبنان. وفي هذا الإطار، عرض ممثّل مكتبة لبنان ـ ناشرون التي تتولّى طبع سلاسل الكتاب المدرسي الوطني بحسب المناقصة، وديع واكيم، لوائح ووثائق تثبت تسليم مراكز التوزيع في جميع المناطق الكتب المدرسية، ومنها مناطق تسلّمت لوائح كاملة بنسبة مئة في المئة، ومنها ما يفوق السبعين في المئة.
من جهته، أكدّ نقيب أصحاب المكتبات في لبنان أمين فرح، أن الآلية المتّبعة حدّدت توزيع نحو سبعين في المئة من الكتب في هذا الأسبوع من الناشر إلى الموزعين، وأمل أن يكون الكتاب مؤمّناً للموزعين لكي تتسلّمه المكتبات، وتسلّمه إلى المدارس.

الدمج المدرسي للمعوقين
ناقش وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماريو عون، مع وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري وسفير إيطاليا غبريال كيكيا، ووفد من مكتب التعاون الإيطالي ورئيس الجامعة اليسوعية الدكتور رينيه شاموسي، مشروع الدمج المدرسي. ويهدف المشروع إلى دمج المعوقين في المدارس من أجل إيجاد نوع من التواصل والمساواة «لا وضع الفوارق في تلقي العلم»، كما أكد عون. وستتولى الجامعة اليسوعية العمل التنفيذي في المشروع.
من جهتها، أعلنت الحريري أن فاعلية المشروع ستكون قابلة للتطبيق خلال هذه السنة، «ونحن نحضّر كل اللوازم الضرورية لتطبيق هذا المشروع، فالوزارة مستعدة لهذا العمل بكل جدية».

التعارف بين شباب البداوي
اختتمت «مؤسسة الصفدي» مشروع «دعم وتفعيل دور الشباب» الهادف إلى تعميق التعارف بين الشباب من جهة، وعرض الإنجازات التي حققها شباب منطقة البداوي. وعرض خلال الاحتفال ممثّل عن لجنة شباب البداوي المشروع، الذي قضى بتأهيل مكتبة عامة في قلعة البداوي لتكون مركزاً ثقافياً يستفيد منه شباب المنطقة وأهاليها والجوار.

مهرجان للأطفال في الحميري
نظّمت جمعية عمل تنموي بلا حدود «نبع»، وجمعية أرض البشر ـ إيطاليا مهرجاناً ترفيهياً للأطفال في باحة بلدية الحميري، شارك فيه عشرات الأطفال. وتخلّل المهرجان ألعاب رياضية وترفيهية وتمثيل مشاهد مسرحية أداها الأطفال.