مؤسسة الحريري تمنع التصويراستمرّت أمس مؤسسة الحريري بتوزيع الإعاشات والمعونات على مسيحيي «14 آذار»، في حملة انتخابية واسعة النطاق، ووزعت أمس في شوارع فرن الشباك صناديق «كرتون» تحتوي على مساعدات غذائية، مكتوباً عليها باللون الأزرق: «عن روح الشهيد رفيق الحريري». وبينما كان زملاء صحافيون في موقع «النشرة» الأخباري يقومون بعملهم، قام شابان يرافقان الشاحنة التي كانت تحمل الصناديق بالتحقيق معهم ومنعهم من التصوير ومصادرة «الكاميرا» ومحو الصور عنها.

روايـة عن «اختطاف» الاميركيَّين
بعدما تبين للسلطات الأمنية السورية واللبنانية أن الصحافييّن الأميركيّين اللذين يعملان لـ«جوردن تايمز» تايلور لاك وهولي شميلا دخلا الأراضي السورية بطريقة غير شرعية، وبعدما سلمتهم السلطات السورية إلى سفارة بلادهم في دمشق، ادّعيا عبر صفحات الصحيفة التي يعملان لها أنهما «خُطفا» من سائق سيارة أجرة لبناني في المنطقة الحدودية. مصدر أمني رفيع استبعد «منطقياً» صحّة هذه الادعاءات.

توقيفات الشرطة بالجملة
أوقف مكتب السجل العدلي في الشرطة القضائية أربعة أشخاص إنفاذاً لخلاصات حكم سطرت في حقهم، وأُحيلوا على القضاء المختص. وتمكّن مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي من توقيف حسين ب. لحيازته كمية من المخدرات. وأوقفت مفرزة زحلة القضائية أحمد ج. أ للاشتباه فيه بسرقة أموال، ومحمد ح. بجرم إطلاق النار، وأحالتهما على القضاء المختص. كذلك أوقف مكتب مكافحة السرقات الدولية في البقاع الغربي مصطفى ب. ورفعات ق. لاتجارهما بالممنوعات، وضبطت معهما أسلحة وذخائر وكواتم صوت، وأُحيلا على التحقيق.

المجموعة العربية في «الإنتربول»
اختُتِمَتْ أمس أعمال الجمعية العمومية الـ77 للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) التي انعقدت في سانت بطرسبرغ ـــــ روسيا، في اجتماعات متواصلة دامت أربعة أيام بحضور وزير الداخلية الروسي RUSHID NURGALIEV ومثّل لبنان فيها، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي ورئيس هيئة الأركان العميد جوزف الحجل.
وقد آلت الجلسة الختامية بعد مناقشة المواضيع المطروحة في الجمعية العمومية وجدول الأعمال، إلى انتخاب ممثل سنغافورة رئيساً للإنتربول الدولي، وتمكنت المجموعة العربية من تحقيق إنجازين خلال عملية الانتخاب، إذ فاز مندوب المغرب بمقعد نائب الرئيس عن قارة أفريقيا والمندوب المصري بمركز عضو اللجنة التنفيذية عن القارة عينها.
(الأخبار)