اعتصام احتجاجي في صور على عدم تغطية الأونروا لفاتورة الاستشفاء

نفذت اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور، اعتصاماً صباح أمس أمام مقر الأونروا في صور، احتجاجاً على سوء التعاطي الصحي والاستشفائي، وعلى عدم تغطية الأونروا لفاتورة الاستشفاء. ووجه المعتصمون مذكرة إلى مدير مركز الأونروا في صور، فوزي كساب، تلاها عضو اللجنة الشعبية إحسان الجمل أمام المعتصمين، طالبوا فيها إدارة الأونروا بإعادة النظر في أسلوب التعاطي مع الملف الاستشفائي، وخصوصاً أن الحجم السكاني لمخيمات صور في تزايد، والعمل بجدية من أجل: «دفع الأونروا لقيمة الاستشفاء كاملة في المستشفيات، بما فيها الفحوص المخبرية والتصويرية وثمن الأدوية المعالجة للسرطان، وتحسين شروط التعاقد مع المستشفيات لجهة الليلة السريرية وعدد الليالي والأسرة شهرياً، والبحث في منطقة صور عن مستشفيات أخرى غير حيرام للتعاقد معها تستطيع تقديم خدمة أفضل للمريض، وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة على أداء المستشفيات ومعالجة غياب الصحة البيئية ورش المبيدات ونقل النفايات وتأهيل شبكات الصرف الصحي». وأمل المعتصمون في مذكرتهم من المدير العام للأونروا في لبنان «أن يولي ملف الاستشفاء والصحة كل اهتمام ومعالجة القضايا المطروحة في المذكرة».

انتهاء معرض «العماد» في النبطية برقم قياسي:
290 ألف زائر


اختتم أمس في النبطية معرض «العماد» الذي نظمه قسم الإعلام في حزب الله في منطقة الجنوب والذي افتتح في الخامس عشر من آب الماضي، وذلك في سياق سلسلة نشاطات لمناسبة ذكرى الانتصار في تموز 2006. وكان المعرض قد أقيم على مساحة 3000 متر مربع، وشارك في تنفيذه حوالى 290 شخصاً في فترة زمنية قياسية لم تتعدّ واحداً وعشرين يوماً. وقد تضمن المعرض أجنحة عدة منها جناح يعرض نماذج من الآليات العسكرية المدمرة وبعض الأسلحة التي غنمها مجاهدو المقاومة الإسلامية من العدو الإسرائيلي عرضت بعمل تركيبي مشهدي بالمؤثرات. كذلك اشتمل على أعمال فنية تركيبية وجداريات تحكي انتصار اللبنانيين وصمودهم، في مساحة مستقلة تبرز فيها عدة آليات عسكرية من مخلفات الجيش المهزوم وبعض أجزاء طائرة يسعور المدمرة. ولعل أهم جناح، وهو الذي جذب العدد الأكبر من الناس، كان القسم الخاص بالشهيد الحاج عماد مغنية وبعض آثار الشهداء التي كانت تعرض لأول مرة، كمكتبه وسلاحه وبعض مقتنيات سيد شهداء المقاومة وشيخها وبعض الشهداء، إضافة إلى عمل مشهدي ممنتج يجسد روضة الشهداء من خلال سينوغرافيا وعناصر فنية ومؤثرات ضوئية وسمعية. اختتم المعرض أعماله مساء الأحد بعدما استقبل ما لا يقل عن 290 ألف زائر حسب المنظمين.

المدير الإقليمي للأشغال في الشمال
عاين أضرار السيول في القمامين ــ قضاء الضنية


توجه المدير الإقليمي للأشغال في الشمال، إلياس عقل، يرافقه عدد من المهندسين إلى بلدة القمامين في قضاء الضنية، فعاينوا الأضرار التي أصابت الطرقات والمنشآت العامة جراء السيول، وذلك بناءً على طلب وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي إلى المدير العام للمباني فادي النمار ومدير الطرق الدكتور ياسر بو كروم، وقد أوعز إليهم الوزير بالقيام بالإجراءات اللازمة. واستمع الوفد إلى الأهالي ومطالبهم، تمهيداً لبدء الأعمال ورفع الأضرار التي حصلت بسبب الأمطار.

حريق في بتدين اللقش أتى على أحراج الصنوبر

شبّ حريق هائل في بلدة بتدين اللقش ـــــ قضاء جزين عند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر أمس، وقضى على مساحات واسعة من الأرض المزروعة بأشجار الصنوبر. وعملت عناصر الدفاع المدني على إطفاء الحرائق، كذلك حضرت القوى الأمنية وباشرت بالتحقيقات.
(الأخبار، وطنية)