أوقفت قطعات من قوى الأمن الداخلي خلال الأيام الماضية خمسة من المطلوبين البارزين للقضاء بجرائم مخدرات بعد أشهر من المطاردة. وقبضت دورية من مفرزة استقصاء جبل لبنان مساء أول من أمس على رائف ح. (مواليد 1972)، المطلوب للقضاء بموجب 12 مذكرة توقيف بجرائم ترويج مخدرات والاتجار بالأسلحة. وقد ضبطت معه كمية من الكوكايين، فضلاً عن مسدس حربي. وعادة ما يتخذ رائف تدابير احترازية في تنقلاته، إلا أن أفراداً من المفرزة المذكورة وضعوه تحت المراقبة، وأوقفوه في منطقة الحدث. وقبل أيام، أوقفت دورية من المفرزة ذاتها عباس د. (1962) المطلوب بثماني مذكرات توقيف. وقبل نحو عام، حاولت إحدى القطعات الأمنية توقيفه، إلا أنه أطلق النار باتجاهها وتمكن من الفرار. وبعد الاستعلام طويلاً عنه، جرى تحديد مكان سكنه في بشامون، وهو منزل له مدخلان، أحدهما يؤدي إلى منطقة حرجية. وبعد تطويق منزله الأسبوع الماضي، أطلق النار باتجاه أفراد الدورية، فردّوا عليه قبل أن يتفاوض الأمنيون معه لتسليم نفسه، إلا أنه رفض. عندها اتُّخذ قرار دهم المنزل، وأوقِف المطلوب وصودر من منزله نحو 100 غرام من باز الكوكايين، فضلاً عن نحو 100 غرام من مواد تُمزَج بالكوكايين قبل بيعه. بعد ذلك، أحيل الموقوف على مكتب مكافحة المخدرات المركزي، حيث اعترف بأسماء عدد من المشتبه فيهم بالاتجار بالمخدرات. وبين هؤلاء مدير أحد المطاعم الكبيرة في الجنوب، الذي توارى عن الأنظار.
وفي السياق ذاته، أوقفت دورية من مكتب مكافحة المخدرات المركزي شابّين في منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية، وعثرت معهما على نحو 18 غراماً من الكوكايين وأكثر من 50 غراماً من حشيشة الكيف. وخلال محاولة توقيفهما، تجمّع بعض أقاربهما محاولين منع الدورية من تأدية مهمتها، إلا أن أحد أفراد الدورية أطلق النار في الهواء فتفرّقت الجموع ونُقِل الموقوفان إلى مركز التحقيق.
إطلاق نار آخر وقع على أوتوستراد هادي نصر الله خلال محاولة دورية من استقصاء جبل لبنان توقيف مطلوب بجرائم مخدرات، إذ أطلق النار باتجاه الدورية من مسدس كان في حوزته، فرد أفراد الدورية من دون أن يصاب أحد بأذى. وعثر مع الموقوف وزوجته التي كانت برفقته على كمية من الحشيشة وباز الكوكايين والحبوب المخدرة.
(الأخبار)